غزة: وقفة تضامنية للقيادي رجا اغبارية

لجنة الأسرى للقوى والشعبية تنظمان في غزة وقفة تضامنية مع القيادي رجا اغبارية

نُظمت أمام "برج الشوا حصري" في مدينة غزة ، صباح اليوم، وقفة تضامنية مع الرمز الوطني الكبير رجا اغبارية والذي أقدم الاحتلال على اعتقاله قبل عدة أسابيع، وذلك بدعوة من لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وشارك في الوقفة العشرات من قيادات وكوادر وأعضاء الجبهة وممثلي القوى الوطنية والإسلامية ووسائل الإعلام.

وألقى عضو اللجنة المركزية للجبهة وعضو لجنة الأسرى فيها الرفيق علي الصرافيتي كلمة الجبهة الشعبية التي عبّرت وباسم جماهير شعبنا في قطاع غز ة وقواه الوطنية والإسلامية عن تضامنها الكامل مع القائد الوطني الرمز رجا اغبارية، معربة عن ثقتها بأن الاعتقال لن يكسر هامته فقد عرفناه دائماً شامخاً وصلباً ولن تستطع قوى الظلم والإرهاب والصهيونية أن تزحزح مواقفه الوطنية الثابتة والمتجذرة.

وقالت الجبهة: " عندما تتضامن غزة اليوم مع الرمز الوطني الكبير رجا اغبارية فإننا نتضامن مع أهلنا في الوطن المحتل عام 1948 والذين يواجهون بثبات عنجهية وسياسات الاحتلال متسلحين بتجذرهم وتمسكهم بأرضهم وحقوقهم التاريخية".

وشددت الجبهة بأن الرسالة الأهم التي تجسدها هذه الوقفة التضامنية مع مناضل في المناطق المحتلة عام 1948، بأنها تؤكد على وحدة شعبنا في فلسطين، كل فلسطين، وعلى وحدة شعبنا في المنافي والشتات.

وأشادت الجبهة بالرفيق اغبارية، مشيرة أنه عكس على الدوام وخلال حياة نضالية حافلة صورة الوطن الجميل في أراضينا المحتلة التاريخية في أم الفحم والناصرة والجليل والنقب وغيرها، وكان بحق الصوت الفلسطيني الهادر والجذري المعبّر عن شعبنا بكافة أماكن وجوده في الوطن والشتات، وكان الرفيق رجا الذي تحدى قبل ثلاثين عاماً ونيف دولة الكيان بأكملها وقوانينها العنصرية، واستطاع أن يحقق انتصاراً عليها.

وأضافت " لقد كان الرفيق اغبارية مسكون بوحدة شعبنا ومؤسساته، ولذلك كان من أول الذين رفضوا هو ورفاقه في أبناء البلد اتفاقية أوسلو المشؤومة وأول الذين تصدوا لقانون القومية العنصري، حاضراً في الميدان وهذا ليس غريباً على قائد خاض معترك العمل الوطني والسياسي منذ كان صغيراً، وفصل من عمله على خلفية نشاطه السياسي، وهو صاحب الجملة الشهية " إن استقلالكم هو يوم نكبتنا و النكبة هي نوع من أنواع الكارثة" لتصبح عنوان لمسيرات العودة التي واظب أهلنا في الداخل المحتل على تنظيمها بين الفترة والأخرى تأكيداً على تمسكهم بحقوقهم.

وتابعت: " كما واعتقل الرفيق رجا مرات عديدة وفرضت عليه الإقامة الجبرية، ولكنه ظل شامخاً وصامداً ليمثل صوت المدافعين عن الوطن الكامل من النهر إلى البحر. ولهذه الأسباب وفي سياق الحملات الممنهجة ضد الرموز الوطنية في الداخل المحتل وعلى رأسها قيادات أبناء البلد جرى اعتقال الرمز اغبارية".

وأوضحت الجبهة أن غزة عندما تقف اليوم لتتضامن مع المناضل الكبير رجا اغبارية فإنها في الحقيقة تعيد التأكيد على حقنا في كل فلسطين المحتلة وبأننا لن نتخلى عن حبة تراب واحدة منها، وهي الشعار الذي كان دائماً يرفعه الرفيق اغبارية والرفاق في أبناء البلد في كل المناسبات والمناشطات.

كما توجهت الجبهة بعظيم تقديرها وفخرها لأهلنا في الداخل المحتل على تصديهم للممارسات الصهيونية الممنهجة وخصوصاً رفاقنا في حركة أبناء البلد والذين يتعرضون لحملة صهيونية ممنهجة، وإلى الذين خرجوا في الميادين بالأراضي المحتلة تضامناً مع الرفيق رجا اغبارية ورفضاً لاعتقاله.

ونوهت الجبهة في الوقفة بأن هناك استعدادات تجري في الخارج لإحياء وتنظيم الأسبوع الأممي التضامني مع الرفيق المختطف في السجون الفرنسية جورج عبدالله منذ 34 عاماً. حيث سيبدأ الأسبوع من 17 حتى 24 أكتوبر. حيث ستكون قضية أسرانا حاضرة في مختلف هذه الفعاليات الدولية.

وأكدت الجبهة في الوقفة تضامنها مع الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال، وعلى رأسهم الأسيرين المضربين عن الطعام عمران الخطيب وخضر عدنان.

وفي ختام الوقفة، قالت الجبهة " لا نريد أن نكرر الحديث والكلام نفسه حين نقف مع أسيراتنا وأسرانا البواسل، فقد جاء الوقت لكي نعيد التفكير بطريقة ومنهجية عملنا إزاء هذا العنوان المصيري المركزي، فالعدو لا يخاف إلا من القوة والسلاح الذي يحرر ويستعيد كرامة الأسرى وكرامة الشعب".

من جانبه، ألقى القيادي في حركة الجهاد والأسير المحرر ياسر صلاح كلمة لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أشاد فيها بالقيادي رجا اغبارية وكل جماهير شعبنا في الداخل المحتل، والذين يتصدون لهجمة صهيونية مسعورة بحقهم.

كما توجه بالتحية إلى الأسرى الابطال من الداخل المحتل الذي يقبع عدد منهم في سجون الاحتلال منذ أكثر من ثلاثين عاماً وفي مقدمتهم القادة وليد دقة، إبراهيم ورشدي أبو مخ.

ودعا صالح إلى أوسع حملة تضامن مع أسيراتنا وأسرانا البواسل في سجون الاحتلال وعلى رأسهم الأسرى المضربين خضر عدنان وعمران الخطيب.

لجنة الأسرى للقوى والشعبية تنظمان في غزة وقفة تضامنية مع القيادي رجا اغبارية1.jpg
لجنة الأسرى للقوى والشعبية تنظمان في غزة وقفة تضامنية مع القيادي رجا اغبارية.jpg
unnamed.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد