انطلاق أعمال بوتيك UCAS Fashion الأول من نوعه في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية

انطلاق أعمال بوتيك UCAS Fashion الأول من نوعه في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية

احتفلت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بافتتاح بوتيك UCAS Fashion، والذي يقيمه اختصاص تصميم وصناعة الأزياء التابع لقسم المهن الهندسية بدعم من الاتحاد الأوروبي عبر برنامج دعم التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين ,بتنفيذ مؤسسة GIZ نيابة عن الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنميةBMZ.

وانطلقت الاحتفالية بحضور ومشاركة كل من الأستاذ الدكتور رفعت رستم رئيس الكلية الجامعية، الدكتور أكرم رضوان مساعد النائب الأكاديمي لبرامج الدبلوم المتوسط، المهندس حازم المشهراوي مسئول برنامج دعم التعليم المهني والتقني في الـ GIZ، المهندس أحمد كردية رئيس وحدة تنمية الموارد، المهندس عماد حرز الله رئيس قسم المهن الهندسية، إضافة إلى أعضاء هيئة التدريس في القسم ومدرسات اختصاص صناعة وتصميم الأزياء وطالباته.

وفي مطلع الاحتفال رحب الأستاذ الدكتور رفعت بالحضور، وقال: "يسعدنا ان نلتقي بكم في هذا الحدث المميز ونحن نفتتح مثل هذا المعلم الذي يشكل إضافة نوعية الى مكونات الكلية من مرافق للجمهور العام او الطلبة او يقدم خدمات على مستوى عالي من الجودة والرقي والتميز، وكلنا أمل أن تصبح UCAS Fashionعلامة واعدة في عالم تصميم وصناعة الأزياء لها جمهورها العريض والمنتشر.

وأضاف رستم: "ونحن نلتقيكم اليوم فإننا نشعر بالفخر والسعادة أننا وضعنا اللبنة الأساسية لصناعة جديدة، وهي صناعة الأزياء الفلسطينية، وما رأيناه خلال العام من منتجات ولمسات مميزة من طالباتنا ومدرباتهم في هذا المجال يعطينا الأمل والدافعية بأن نستمر بالعطاء، ونؤكد أن هذا المشروع سيلقى كل دعم ورعاية ليتحول إلى صناعة وطنية لها الاستمرار والديمومة بالرغم من كافة الظروف المحيطة".

وفي كلمته أفاد المهندس حازم المشهراوي ان الكلية الجامعية هي من الكليات الوطنية التي نفخر بوجودها في قطاع غزة كرائدة للإبداع والتميز، ونفخر بالشراكة والتعاون معها لمدة تجاوزت 12 عاما تخللها تنفيذ نخبة من المشاريع النوعية التي تركت أثرا رائعا بني عليه واستمرارية فاعلة واستقلال ومردود إيجابي للمجتمع".

وقال المشهراوي: "إن برنامج تصميم وصناعة الأزياء كان عبارة عن فكرة جريئة لحظة نشأتها، حيث نجح في تحقيق إضافة نوعية، وكانت فكرة ناجحة مميزة وهذا هو السبب الذي دفعنا باستمرار الشراكة مع الكلية ودعم كل مكوناته سواء المادية مثل المختبرات والمشاغل بكافة احتياجاتها ومحتوياتها، وكذلك تطوير الكوادر البشرية والمناهج التي بنيت على طريقة علمية وفنية وتقنية صحيحة، وانا اشهد للكلية انها تنظر دائما نحو تطوير المناهج والخطط التدريبية الخاصة بها بشكل دائم".

وفي نهاية الاحتفالية انطلق الحضور لقص شريط الافتتاح للبوتيك الذي اشتمل على عدة أجنحة ضمت فساتين سهرة وفساتين للمحجبات وملبوسات للأطفال ومجموعة من المطرزات والحلي التي نفذت بأيدي خريجات الاختصاص وفق خطوط الموضة الحديثة بما يتناسب مع سوق العمل، حيث حازت المعروضات على إعجاب زوار البوتيك، علاوة على الجهة المانحة التي أبدت رغبتها بمواصلة دعم الاختصاص.

من ناحيتها أوضحت السيدة أمينة حمو أن بوتيك UCAS Fashion خلق فرصة عمل لخريجات الاختصاص من خلال إنتاج مجموعة من التصاميم ومن ثم عرض هذه المنتجات في البوتيك أمام الجمهور المستهدف، وذلك بما يتيح المجال أمام الخريجات إلى تسويق أنفسهن ومنتجاتهن بما يعود عليهن بالنفع في المستقبل القريب وي فتح لهن أفق الحصول على فرص عمل.

من جانب آخر أعربت الخريجة إسراء وشاح عن سعادتها وفخرها بالمشاركة في بوتيك UCAS Fashion والذي أتاح لها الفرصة أن تطبق ما تحصلت عليه من معارف وخبرات مهنية خلال الدراسة على أرض الواقع، وتقدمت بشكرها الجزيل للكلية الجامعية على دعمها لخريجيها وخريجاتها والوقوف إلى جانبهم ودعمهم للاندماج في سوق العمل.

الجدير بالذكر أن اختصاص تصميم وتصنيع الأزياء من الاختصاصات النوعية التابعة لقسم المهن الهندسية، والذي افتتحته الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بتمويل من مؤسسة GIZ الألمانية لإرفاد سوق العمل بالكوادر المؤهلة والحاصلة على أفضل فرص التعليم والتدريب في مجال تصميم وصناعة الأزياء الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد