كان العبري: هذا هو التهديد الأكثر وضوحا في خطاب الرئيس عباس

خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالجمعية العامة للأمم المتحدة - أرشيفية

تحدث تلفزيون كان العبري، مساء اليوم الخميس، عن التهديد الأكثر وضوحا في خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال مراسل كان العبري غال بيرغر:" التهديد الأكثر وضوحا في خطاب أبو مازن في الأمم المتحدة كان موجها ضد  حركة حماس ".

أقرأ/ي أيضا: أول رد من حماس على خطاب الرئيس عباس

يذكر أن الرئيس عباس قال في خطابه بالدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة: إن "لا سلام مع دولة مزعومة في غزة "، مؤكدا مواصلة الجهود من أجل إنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة الفلسطينية .

وأضاف الرئيس عباس  "إما أن تنفذ حماس الاتفاقات الموقعة بالكامل أو نكون خارج أية اتفاقات ولن نتحمل أية مسؤولية".

ورحب الرئيس عباس: "بتقديم الدعم الاقتصادي والإنساني لشعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة عبر بوابة الشرعية الفلسطينية" قائلا إننا "نواجه بكل حزم المشاريع الهادفة إلى فصل قطاعنا الحبيب عن دولتنا تحت مسميات مختلفة".

وأضاف:" نرفض أن يكون هذا الدعم بديلاً للحل السياسي القائم على إنهاء الاحتلال وتجسيد استقلال دولة فلسطين على الأرض، وبديلاً عن رفع الحصار الإسرائيلي وإنهاء الانقسام القائم في قطاع غزة".

وأكد الرئيس عباس:" نواصل بذل الجهود الصادقة والحثيثة لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية، ورغم العقبات التي تقف أمام مساعينا المتواصلة لتحقيق ذلك، فإننا ماضون حتى الآن في تحمل مسؤولياتنا تجاه أبناء شعبنا".

وأعرب عن تقديره للأشقاء العرب ولمصر على وجه التحديد، ما تقوم به من جهود لإنهاء هذا الانقسام، آملين أن تُتوج هذه الجهود بالنجاح".

وقال الرئيس:" إن حكومتي، حكومة الوفاق الوطني، تؤكد استعدادها مرة أخرى، لتحمل مسؤولياتها كاملة في قطاع غزة، بعد تمكينها من ممارسة صلاحياتها كاملة، في إطار النظام السياسي الفلسطيني الواحد، والسلطة الشرعية الواحدة، والقانون الواحد، والسلاح الشرعي الواحد".

ووجه الرئيس رسالة إلى حركة حماس قائلا:" هناك اتفاقات مع حركة حماس، فإما أن تنفذها بالكامل، أو نكون خارج أية اتفاقات أو إجراءات تتم بعيداً عنا، ولن نتحمل أية مسؤولية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد