المالكي ونظيره اليوناني يتفقان على عقد اجتماع للجنة الوزارية المشتركة

المالكي ونظيره اليوناني

اتفق وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي مع نظيره اليوناني نيكوس كوتزياس، اليوم الخميس، على هامش أعمال الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، المنعقدة حاليا في نيويورك، على عقد اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة في أقرب فرصة قبل نهاية العام الحالي، يتبعه اجتماع ثلاثي يجمع فلسطين، واليونان، وقبرص.

وبحسب "الوكالة الرسمية" وضع المالكي نظيره كوتزياس في صورة آخر التطورات السياسة للقضية الفلسطينية وجرائم الاحتلال وانتهاكاته المستمرة بحق شعبنا، وما يحدث في قرية الخان الأحمر، المقرر هدمه وتهجير ساكنيه، مؤكدا أن هذه الانتهاكات استخفاف بالإجماع الدولي الرافض لهذا القرار، والمطالب بالعودة عن ما تقوم به اسرائيل من سياسات التهجير والتهويد.

كما أطلعه على تفاصيل الهجمة الاستيطانية المتصاعدة التي تتبعها حكومة الاحتلال ضد أبناء شعبنا، والمخططات الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة لشعبنا.

وتطرق في حديثه الى ما يدعى "ب صفقة القرن " التي تحاول الادارة الأمريكية تنفيذها تدريجيا عبر تصفية القضية الفلسطينية، وإفراغها من مضمونها، الى جانب عواقب وقف التمويل الامريكي لموازنة " الاونروا "، بهدف تعطيل عملها، وسحب ملف اللاجئين من طاولة المفاوضات.

وتناول الطرفان الجهود الحثيثة التي تبذل لتحقيق المصالحة ما بين "فتح"، و" حماس "، ودور الشقيقة مصر في تحقيق ذلك.

بدوره، هنأ الوزير كوتزياس نظيره المالكي بترأس فلسطين لمجموعة الـ 77، وأبدى أعجابه بالجهود التي تبذلها فلسطين في كافة الميادين والمحافل الدولية، مؤكدا موقف بلاده في دعم فلسطين في كافة المحافل الدولية ودعم حل الدولتين، وفق قرارات الشرعية الدولية.

وحضر الاجتماع الى جانب وزير الخارجية والمغتربين، كل من السفير د. امل جادو، وسكرتير ثالث شريهان ابو غوش.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد