طولكرم: وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام

وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام

شارك عشرات المواطنين من ذوي الأسرى والفعاليات الوطنية في طولكرم، مع الأسرى الفلسطينيين خاصة المضربين عن الطعام وعلى رأسهم الأسير خضر عدنان، والأسير رجا اغبارية.

وشارك في الوقفة التضامنية أمام مكتب الصليب الأحمر الدولي في مدينة طولكرم، اليوم الثلاثاء، ذوو الأسير خضر عدنان ومتضامنون من أراضي العام 48، الذين رفعوا صور الأسرى ورددوا الهتافات الوطنية الداعمة لهم والمؤكدة على حريتهم، حسب الوكالة الرسمية.

وقال الأسير المحرر محمد عليان لـ"وفا"، إننا "نتضامن اليوم مع هؤلاء الأسرى الذين قدموا زهرات شبابهم من أجلنا ويستحقون وقفة عز وإكبار".

وأوضح أن وضع الأسر خضر عدنان صعب وفي تدهور مستمر، محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته في حال المساس به، مؤكداً أن جميع أبناء شعبنا وحدة واحدة ويقف مع الأسرى حتى يتم تحقيق مطالبهم المشروعة.

وأوضحت زوجة الأسير خضر عدنان، أن "الوضع الصحي له معتم عليه من قبل الاحتلال، حيث نقله من عزل "ريمون" إلى عزل "الجلمة"، وهو عزل صعب جدا، كما مُنع المحامون من زيارته، تحت ذريعة أنه لا يقدر على الحركة".

وقالت: "نحن قلقون جدا على وضعه الصحي وحسب معرفتنا به أن معنوياته عالية وحريص كل الحرص على مقابلة المحامين لنقل أخباره إلى الخارج، ومعرفة أخبار الخارج، ولكن الاحتلال يصر على عزله للحد دون الاستمرار في إضرابه أو تحقيق النصر".

وأضافت أن "رسالتنا هي حتى لو منع الاحتلال زيارة المحامين إلا أنه وجميع الأسرى حاضرون في نفوس كل أبناء شعبه، والمطلوب هو الالتحام مع الأسرى".

كما وجه المعتصمون التحية للأسير اغبارية الذي يتعرض للاعتقال التعسفي من قبل الاحتلال لفرض سياسة تكميم الأفواه عليه.

ويواصل الأسير عدنان إضرابه عن الطعام منذ الثاني من الشهر الجاري، رفضا لاعتقاله التعسفي.

وهذا هو الإضراب الثالث الذي يُنفذه الأسير عدنان منذ عام 2012، علماً أنه أضرب رفضا لاعتقاله الإداري، وهو أب لسبعة أطفال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد