إدانات للاعتداء على الناطق باسم فتح بغزة ومطالبات بكشف الجناة

عاطف أبو سيف الناطق باسم حركة فتح

أدانت فصائل فلسطينية، الاعتداء على الناطق باسم حركة فتح في غزة عاطف أبو سيف اليوم الاثنين، مطالبة بالكشف عن الجناة.

ووصف الجبهة الشعبية في بيانٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه، الاعتداء بـ"الآثم واللا أخلاقي"، مؤكدة ضرورة صون حرية الرأي والتعبير والاختلاف، ورفضها لسياسة تكميم الأفواه، أيّاً كانت الجهة التي تقف خلف هذا الاعتداء.

وطالبت الجبهة، الأجهزة الأمنية في غزة، بملاحقة الجناة، والكشف عن ملابسات الاعتداء وأسبابه، بما يضمن محاسبة مرتكبيه، وعدم تكرار مثل هذه الاعتداءات "المشينة والمسيئة".

كما طالبت، بوقف "الاعتقالات والاستدعاء على الخلفية السياسية والتنظيمية، والتي تزيد من حدة الاحتقان والتوتير الداخلي". بحسب البيان.

اقرأ/ي أيضًا: ابو سيف لسوا: حماس تتحمل مسؤولية الاعتداء الذي تعرضت له اليوم

من جهتها، استنكرت الجبهة الديمقراطية، "الاعتداء الوحشي" الذي تعرض له أبو سيف، على يد مسلحين مجهولين بغزة أسفرت عن إصابته بجروح ورضوض نقل على إثرها  لمستشفى الشفاء بغزة لتلقى العلاج، بحسب بيانها الذي وصل (سوا) نسخة عنه.

وعدت الديمقراطية أن هذه الخطوة بأنها "سابقة خطيرة تمس حرية العمل السياسي في قطاع غزة"، داعية الأجهزة الأمنية، وكافة الجهات المسؤلة بالكشف عن الجناه وتقديمهم للعدالة.

وطالبت بضرورة وضع حد لهذه الاعتداءات ، ومعرفة ما جرى مع الدكتور أبو سيف وكشف اللثام عن المعتدين.

فيما استنكر حزب الشعب " الاعتداء الآثم" على الدكتور أبو سيف، مطالبا بالكشف عن الفاعلين.

واعتبر الحزب في تصريح صحفي هذا العمل "مؤشر خطير على تدهور العلاقات الداخلية وتنامي حالة البلطجة التي تمس الحريات العامة والخاص وتحد من حرية العمل السياسي في قطاع غزة". بحسب البيان.

وشدد على ضرورة قيام الأجهزة الأمنية في قطاع غزة بالقيام بمسؤلياتها وبسرعة الكشف عن الفاعلين ومحاسبتهم.

كما أدان د. عائد ياغي مسئول المبادرة الوطنية الفلسطينية في غزة، الاعتداء على الناطق باسم فتح، مطالبا الأجهزة الأمنية في غزة بالعمل على الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة وحماية الحق في التعبير وحرية العمل السياسي والتنظيمي.

بدوره، أدان المكتب الحركي المركزي للكتاب يدين بشدة "الاعتداء الهمجي" الذي تعرض له الكاتب الروائي عاطف أبو سيف بغزة، عضو الأمانة العامة لاتحاد الكتاب سابقا والناطق باسم حركة "فتح" وعضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير.

وقال المكتب في تصريح صحفي : "هذا العمل الاجرامي يعبر عن عقلية همجية لا تفهم لغة الحوار ولا تقبل وجهة النظر الاخرى، وهذا العمل الوحشي هو سابقة خطيرة تمس حرية العمل السياسي في قطاع غزة". بحسب البيان.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية، أفادت أن "مسلحين، اعتدوا على الناطق باسم حركة فتح في قطاع غزة عاطف أبو سيف".

من جهتها، أفادت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، بعدم ورود أي شكوى إليها بشأن الاعتداء على أبو سيف.

وقال المتحدث باسم الداخلية إياد البزم لوكالة (سوا) الإخبارية : "لم ترد إلينا أي شكوى تفيد، بالاعتداء على المواطن عاطف أبو سيف الناطق باسم فتح".

وأضاف البزم لـ(سوا) : "نرفض الاعتداء على أي مواطن بغض النظر عن صفته أو موقعه"، مشيرًا إلى أن الشرطة ستباشر في التحقيق فور تقديم الشكوى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد