اللجنة الشعبية تعقد اجتماعا مع الأمم المتحدة لإعمار حي الشجاعية

اللجنة الشعبية تعقد اجتماعا مع الأمم المتحدة لإعمار حي الشجاعية

عقدت اللجنة الشعبية لمتابعة إعادة أعمار حي الشجاعية، اجتماعا مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (unops) والمجلس النرويجي للاجئين (nrc)، وذلك في مقر جمعية المستقبل لرعاية ضحايا العنف، للاطلاع على المرحلة الثانية من مشروع إعادة الأعمار.

ورحب المختار أبو سلمان المغني رئيس اللجنة الشعبية بالحضور من مؤسستي مكتب الأمم المتحدة والمجلس النرويجي، شاكرا جهودهم الكبيرة في إتمام المرحلة الأولى من عملية إعادة الأعمار .

وقال المغني ان اللجنة الشعبية والمؤسسات المحلية ستكون مساندة ومتعاونة مع المؤسستين الدوليتين من اجل تسهيل مهمتهما وإتمامها على الوجه الأكمل حتى يتسنى للمتضررين والمهجرين إيجاد مأوى لهم من خلال إعادة بناء وحداتهم السكنية التي تدمرت بفعل الحرب الأخيرة.

من جانبه تحدث المهندس نسيم أبو شمالة من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع انه سيتم بناء 345 وحدة سكنية في المرحلة الثانية تشمل مختلف مناطق قطاع غزة وذلك في مدة أقصاها 18 شهرا.

وأضاف ان الأولوية لإعادة البناء ستكون للمواطنين المتضررين وذلك وفق الأسماء التي تم تزويدهم بمها من وزارة الأشغال العامة، موضحا انه لن يكون هناك وسيط بين صاحب البيت ومهندس المشروع.

من جهته، أكد المهندس محمد الخواجة من المجلس النرويجي للاجئين ان الأسماء التي حصلوا عليها من وزارة الأشغال العامة تتضمن المئات والذين سيتم فرزهم وفق آليات ومعايير محددة وتوزيعهم مناطقيا ومراعاة الوضع المعيشي والصحي.

وأشار إلى ان المواطن المتضرر من حقه الاطلاع على هذه المعايير ومراجعة المكتب والمجلس في كافة التفاصيل وحتى خلال مرحلة إعادة البناء لضمان الشفافية الكاملة.

بدوه، تناول الأستاذ احمد أبو ضلفة المعايير القانونية الواجب توافرها واهما وجود تسلسل ملكية كامل دون اية خلافات مع الآخرين، وان تكون الأوراق والمستندات القانونية متكاملة، لافتا الى انه سيتم عقد لقاءات مع المواطنين المتضررين لتوعيتهم قانونيا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد