الديمقراطية تدعو لاستنهاض الانتفاضة الشعبية

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الجماهير الفلسطينية بضرورة استنهاض الانتفاضة والمقاومة الشعبية وتطويرها نحو انتفاضة شعبية شاملة في وجه الاحتلال، مطالبة بضرورة نقل الجرائم الإسرائيلية إلى محكمة الجنايات الدولية، والتقدم بطلب الحماية الدولية لشعبنا من بطش الاحتلال.

وأدانت الديمقراطية في بيان لها اليوم الثلاثاء، التصعيد الإسرائيلي المتواصل ضد قطاع غزة والضفة الفلسطينية، الذي أدى إلى استشهاد الشابين إبراهيم النجار ومحمد خضر بقصف إسرائيلي أثناء تصديهما لنيران الاحتلال الإسرائيلي بصدورهما العارية شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، وجريمة إعدام الشاب محمد الريماوي بطريقة وحشية وبدم بارد أثناء اعتقاله من منزله في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله .

كما رأت فيه محاولة بائسة من الاحتلال الإسرائيلي للتغطية على فشله في إرهاب شعبنا الفلسطيني في الضفة وغزة ووقف «مسيرات العودة وكسر الحصار»، بمواصلة إمعانه في جرائمه، التي تكشف عن الوجه القبيح للحصار الإسرائيلي ضد شعبنا في القطاع، وسياسة القتل والاعتقال والاستيطان والتهويد في الضفة الفلسطينية.

وأوضحت الديمقراطية أن الانحياز الأميركي الكامل لجانب إسرائيل، شكّل غطاءً جديداً لسياسة العدوان الإسرائيلي وتبريراً غير مقبول ومدان لجرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد