طرح استراتيجية من 6 محاور

هنية: يجب إنهاء الحصار عن غزة ولن نقبل بأنصاف الحلول

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، أن "مسيرات العودة لن تتوقف إلا بإنهاء الحصار عن قطاع غزة كليا"، مشددا على أن حركته لن تقبل"بأرباع الحلول ولا أنصاف الحلول ولا ثلاث أرباع الحلول".

وقال هنية في كلمة له خلال "المؤتمر العلمي الدولي الأول حماس في عامها الثلاثين... الواقع والمأمول": مسيرات العودة وكسر الحصار مثلت حبل النجاة للقضية الفلسطينية، وعكست عظمة وصمود الشعب الفلسطيني".

وأضاف هنية أن "حماس تخطت حدودها التنظيمية والجغرافية، وانطلقت وولدت من رحم هذا الشعب وباتت ملك له".

وشدد على أن "حماس ليست مختزلة في إطار تنظيم أو مساحات عمل محدودة"، مشيرا إلى أنها "باتت تتبوأ مشهد الصدارة لأنها التزمت بنهجها وثوابتها وتتميز بمصداقية عالية".

وأوضح هنية أن "حماس تمثل ذراع متقدم لهذه الأمة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي".

وأردف أن محاولات محاصرة القضية الفلسطينية وفصلها عن الأمة أغرى الاحتلال بالتخطيط لتصفيتها.

وأشار هنية إلى أن "حماس بلغت النضج، فهي حركة متحركة ترى اخطاءها وتسمع لغيرها وليست مغلقة على نفسها".

وقال إن "حماس لم تعد شأنا فلسطينيا"، مشيرا إلى أن "تضامن العالم مع قطاع غزة يؤكد أن هذه الحركة ليست مجرد حركة داخلية".

ولفت إلى أن "حماس ما زالت في عين الاستهداف الاسرائيلي والدولي والصمت الاقليمي".

ونوه هنية إلى أن صفقة القرن تستهدف القدس واللاجئين وحق العودة وما يسمى بقانون القومية.

وتابع هنية:" حماس وفية لأدبياتها وفي نظرتها وعلاقاتها مع شعبها وكل الفصائل، نختلف ونتخاصم سياسيًا، لكن بكل وضوح لا يوجد لنا أي أعداء في الساحة الفلسطينية، فعدونا هو الاحتلال الإسرائيلي".

استراتيجية من 6 محاور

وطرح رئيس مكتب حماس السياسي، استراتيجية من 6 محاور، من أجل النهضة بالمشروع الوطني الفلسطيني والتصدي للمخططات الأميركية والإسرائيلية.

وقال هنية إن المحور الأول من الاستراتيجية هو الاستمرار في حماية وبناء قوة منظومة المقاومة، مشددا على أننا "نعيش في عالم لا يتحرم إلا القوي".

وأضاف أن المحور الثاني يتلخص في العمل على بناء وحدة وطنية فلسطينية حقيقية قائمة على مبدأ الشراكة واحترام الاتفاقات الموقعة.

أما المحور الثالث من الاستراتيجية، أكد هنية على الانفتاح على كل المكونات في هذه الأمة وكل الدول والتكتلات والتيارات.

وأشار هنية إلى المحور الرابع وهو إنهاء الحصار عن قطاع غزة، مضيفا:" بعد 13 عاما لأحد يستطيع أن يزايد على غزة وأن ينزع عنها عنفوانها وطنتيها وكذلك الضفة الغربية والشتات وأراضي 48.

والمحور الخامس في الاستراتيجية بحسب هنية، هو نهضة الأمة والعمل على استعادة الامة لدورها في خدمة قضية فلسطين، داعيا إلى كل أحرار الأمة من استراتيجية الدعم إلى استراتيجية العمل والانخراط في مشروع التصدي للمشاريع الأميركية والإسرائيلية.

وتابع هنية أن المحور السادس في الاستراتيجية هو حماية القضية الفلسطينية في بعدها الإنساني، مؤكدا أن "الرواية الإسرائيلية لم تعد الوحيدة في الدول الغربية، فنحن لنا روايتنا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد