نابلس: جامعة النجاح تطلق فعاليات مئويتها

جامعه النجاح

أعلن القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية في نابلس ماهر النتشة، إطلاق فعاليات إحياء الذكرى المئوية لتأسيس جامعة النجاح.

وقال خلال مؤتمر صحفي، عقد بالتعاون مع مكتب وزارة الإعلام في نابلس، اليوم الاثنين، إن الاحتفالات ستبدأ يوم الأربعاء 26 من الشهر الجاري، بتجمع 120 طالبا وطالبة من قسم التربية الرياضية في مدرسة ابن الهيثم "النجاح قديما"، يحملون شعلة المئوية وصولا للحرم الجامعي الجديد وإيقاد الشعلة فيه.

وأوضح النتشة أن الجامعة بدأت كمدرسة النجاح النابلسية عام 1918 بطلاب من كل الوطن العربي كأفضل المدارس الموجودة في الوطن، وتخرج فيها قيادات عربية وفلسطينية.

وأضاف أن الافتتاح الرسمي لفعاليات المئوية سيكون في اليوم الذي يليه، في مسرح الأمير تركي بن عبد العزيز، وسيتضمن رفع سارية المئوية وافتتاح متحفها الذي يوثق 100 عام على تأسيس الجامعة، ومعرضا للصور، تحت رعاية رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وتتضمن الفعاليات أنشطة خاصة برابطة خريجي جامعة النجاح تحت عنوان "النجاح تجمعنا 3". فيما يشهد اليوم الأخير من الاحتفالات المئوية افتتاح مؤتمر مسيرة النجاح، وفعاليات خاصة لفرق عمادة شؤون الطلبة وحفلا خاصا لجوقة الجامعة وإطلاق أوبريت مئوية النجاح.

وستواصل الجامعة نشاطاتها حتى نهاية العام الجاري تحت شعار "مئوية جامعة النجاح"، لإبراز دور الجامعة داخل فلسطين وخارجها، ودعوة شخصيات بارزة لها علاقة بمدرسة وجامعة النجاح.

وأشار إلى أن الجامعة بدأت هذا العام برنامج الدكتوراة في اللغة العربية والفقه والتشريع، وماجستير العلاقات العامة وتعليم الموهوبين، إلى جانب فتح تخصصات جديدة في البكالوريوس في علم الحاسوب.

وفي مجال البحث العلمي، أكد أن الجامعة شهدت قفزة نوعية خلال السنوات الأربع الماضية رغم الإمكانيات الصعبة والمحدودة، حيث ينشر أكثر من 300 بحث علمي في مجلات عالمية كل عام.

بدوره، قال مدير مكتب وزارة الإعلام ناصر جوابرة، "عندما نتحدث عن النجاح نستذكر المدرسة التي تأسست عام 1918، وكانت حاضنة لكثير من الطلبة العرب والمسلمين، وصولا لتطورها لكلية، فجامعة، لتكون صرحا وطنيا في مواجهة المخططات الإسرائيلية.

وأضاف جوابرة أن الجامعة "سجلت إنجازات علمية على كافة المستويات العربية والإسلامية والعالمية، وعلى مستوى الوطن كمستشفى الجامعة ومركز الإعلام الفلسطيني".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد