مسؤول إسرائيلي يدعو إلى البدء باستهداف قادة القسام في غزة

مقاومو كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في غزة -ارشيف-

زعم تلفزيون (I24NEWS) الإسرائيلي أن بالونا حارقا أطلق من قطاع غزة السبت، سقط في ساحة منزل عضو " الكنيست " حاييم يلين من حزب "يتش عتيد"، الواقع في كيبوتس بئيري في غلاف غزة.

وحسب التلفزيون، فقد قال يلين في تعليقه على ذلك، إنه "غير مستاء من البالون، بل من الحكومة الإسرائيلية التي لا تمتلك خطة واضحة، أمام ما وصفه بـ(الإرهاب)"، داعيًا إلى "البدء باستهداف قادة القسام الجناح العسكري لحركة حماس ، لإجبارهم على التوقيع على اتفاق لوقف إطلاق النار طويل الأمد"، وفق قوله.

اقرأ/ي أيضًا: شاهد الفيديو| بالون حارق يطير من غزة إلى منزل عضو كنيست إسرائيلي

يُذكر أن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا يوم أمس الجمعة برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركتهم في جمعة "المقاومة خيارنا"، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى السلمية.

وقالت حماس في تصريحٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه أمس، إن مراهنة الاحتلال الإسرائيلي على سياسة حرق الوقت "خاسرة"، مشيرةً إلى أنها "لن تجلب له الهدوء والاستقرار على حدود غزة".

وأضافت حماس على لسان الناطق باسمها عبد اللطيف القانوع إن مسيرات العودة وكسر الحصار ماضية بكل إصرار وبإلتفاف شعبي أوسع وبأدوات ووسائل جديدة حتى تحقيق كامل أهدافها.

وأشار القانوع، إلى أن الجماهير الفلسطينية التي ستخرج اليوم في مسيرات المقاومة_خيارنا  تؤكد التفافها حول خيارها الإستراتيجي في مقاومة الاحتلال "بعد فشل مسار أوسلو وتحقيق الحرية والاستقلال"، وفق قوله.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط أمس الجمعة، عن عضو المكتب السياسي لحماس حسام بدران قوله إن جهود التهدئة لم تتوقف، مؤكدًا على التزام مصر بدورها كضامن لاتفاق التهدئة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد