تكريم كادر من وكالة الأنباء وفا في اختتام دورة تدريبية

وكالة الأنباء الفلسطينية

قام المشرف العام لتلفزيون فلسطين الوزير أحمد عساف، ورئيس ديوان الموظفين، ورئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة موسى أبو زيد، بتكريم كادر من وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عقب اختتام دورة تدريبية حول الاتصال والتواصل وإعداد التقارير الإدارية.

وسلم الوزيران، اليوم الخميس، الشهادات على 16 مشاركا في الدورة، التي قدمتها المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة، لوكالة "وفا".

وقال عساف إن الفرص التي يتيحها ديوان الموظفين العالم في مجال التدريب، تسهم في النهوض بواقع الوظيفة العمومية التي كانت سابقا مثار جدل حول أداء هذا القطاع ومدى قيام كوادره البشرية بواجبهم.

وأشار إلى أن المؤسسة الوطنية الفلسطينية للإدارة وصلت مراحل متقدمة في الأداء، حيث قامت بتدريب متدربين من خارج فلسطين، معتبرا أن هذا ضمن الإنجازات التي تجعلنا فخورين خاصة وأن الرئيس محمود عباس استقبل هؤلاء المتدربين وأشاد بأداء المؤسسات الرسمية.

وأضاف "لدينا ثقة بأننا نستطيع تطوير كوادر مؤسستنا الإعلامية، التي مهمتها ليس فقط نقل الأحداث الميدانية بل أيضا إعطاء شعبنا الأمل وإيصال صوته ورسالته إلى العالم، وهذه مسؤولية كبيرة تقع على عاتقنا".

وتابع "إنه إلى جانب نقل الأحداث الميدانية، فإن المؤسسة الإعلامية الرسمية تسير بالتوازي من أجل تطوير كادرها الذي وصل لمستوى مهني ويمارس دوره ليس فقط كإعلامي بل ووطني أيضا".

وأوضح أن الإعلام الرسمي قدم الشهداء والجرحى والأسرى وتعرض لشتى أنواع الإرهاب لمحاولة اسكات صوته وصورته التي تفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي، مبينا أن ذلك يجعلنا مصممين على الاستمرار والمضي في أداء المهمة الإعلامية.

من جانبه، تحدث أبو زيد عن دور المدرسة الأساسي في تمكين الموارد البشرية بالدولة، لتكون قادرة على القيام بأدوارها المختلفة بما يسهم في تحقيق مخرجات تؤثر في حياة شعبنا، وتحقيق رضا المواطن في الخدمات المقدمة.

وذكر أن المدرسة تمكنت من إعداد الطواقم التدريبية، التي تستطيع منافسة أقرانها في دول متقدمة في العالم، حيث أن أي تدريب سنقوم به سيحقق غاياته وأهدافه المطلوبة.

وقال أبو زيد إن لدى المدرسة 100 مدرب، قامت بإعدادهم على مدار السنوات الماضية، 15 منهم جرى إعدادهم على مدار عام ونصف ليستطيعوا التدريب في أي مكان بالعالم في مجال الإدارة العامة والوظيفة العمومية.

وأشار إلى أن المدربين قاموا بتدريب 23 متدربا دبلوماسيا من 7 دول أفريقية هؤلاء يمكن الاستفادة منهم في حال وصلوا لمواقع قيادية في بلدانهم بأن يكونوا داعمين لقضايا شعبنا.

وأضاف "إن التحديات المتمثلة بالاحتلال والحصار وشح الأموال والموارد لن تقف عقبة أمامنا وأمام إنجازاتنا ولا يمكن القبول بأحد لا يقوم بعمله لأي سبب كان، فنحن نسعى لتحقيق أفضل الإنجازات في ظل الظروف الصعبة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد