جنرال إسرائيلي: حماس حولت غزة قاعدة لها وهذا هدفها النهائي

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية شرق غزة -ارشيف-

قال جنرال إسرائيلي إن "إسرائيل لا تسعى لتحقيق انتصارات على حماس ، على الأقل حاليا، في ظل أن قطاع غزة بات مكانا يتلقى الضربات، وحماس سيطرت عليه، وحولته إلى قاعدة لها".

وأضاف الرئيس السابق للدائرة السياسية والأمنية بوزارة الأمن الإسرائيلية، الجنرال عاموس غلعاد أن "هدف حماس النهائي، الوصول إلى الضفة الغربية، والسيطرة على منظمة التحرير الفلسطينية، وتفكيك أي قاعدة لعملية السلام، سعياً للقضاء على إسرائيل"، وفق زعمه.

جاءت تصريحات غلعاد خلال وقائع المؤتمر الدولي الثامن عشر لمواجهة (الإرهاب) الذي ينظمه معهد هرتسليا متعدد المجالات، بحضور جملة من كبار الوزراء والجنرالات الإسرائيليين، وتركز الحديث حول الطريقة المثلى لمواجهة حماس في قطاع غزة، وفق "عربي 21".

اقرأ/ي أيضًا: جنرال إسرائيلي يتحدث عن 'أفضل خيار للتعامل مع غزة'

وذكر غلعاد أن "حماس لن تعيد "رفات" الجنود القتلى المحتجزة لديها في غزة طالما أن إسرائيل لم تستجب لمطالبها، ولا أظن أن أي حكومة إسرائيلية سوف توافق عليها".

وتابع إن "حماس لا تتحدث مع إسرائيل، هي تدير صراعها معنا من خلال الأنفاق والقذائف الصاروخية وغيرهما، لكنها تحاول تنفيذ عمليات هجومية أكثر تعقيدا، في حين أن إسرائيل تحارب حماس من خلال عمليات مركزة موجهة، لا تستمر فترة زمنية طويلة".

وأكد أن هذه "نظرة حماس تجاه إسرائيل، ولن تتراجع عنها، لأنها آتية من منطلق ديني عقائدي.. أسمع عن نقاشات تتحدث عن إمكانية الوصول لتفاهمات معها، لكن ذلك يعبر عن قصور إسرائيلي في معرفة الطرف الآخر بصورة جيدة".

وكشف النقاب عن أن "المستوى السياسي الإسرائيلي لم يعط في أي لحظة أمرا بإعادة احتلال قطاع غزة، لأن أسئلة عديدة طرحت أمامنا: ماذا نريد من غزة، ومن سيتحمل مسؤولية شؤون السكان هناك، نحن لا نريد ذلك، ولهذا فنحن لا نسعى للتوصل إلى تسوية مع حماس، وإنما إلى هدوء، والهدوء ليس هو التسوية".

وختم بالقول إن "حماس لا تمثل تهديدا وجوديا على إسرائيل، التهديد الوجودي الحقيقي علينا هو السلاح النووي الإيراني، حماس هي تهديد استراتيجي يستطيع التأثير على مجريات الحياة اليومية للإسرائيليين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد