خارجية رام الله تحذر من خطورة استهداف الأقصى

245-TRIAL- رام الله / سوا/ قالت وزارة الخارجية بحكومة رام الله إنها تنظر بخطورة بالغة إلى التمادي الإسرائيلي في استهداف المسجد الأقصى، وتحذر من تداعياته على الأوضاع في المنطقة برمتها.
وطالب الوزارة في بيان اليوم الأربعاء، الحكومة الإسرائيلية بتحمل مسؤولياتها في لجم المتطرفين الذين يسعون إلى تفجير الأوضاع السياسية والأمنية، ويبشرون بالحرب الدينية والطائفية في المنطقة، وحمّلتها المسؤولية الكاملة عن هذه الممارسات الاستفزازية.   
وأدانت وزارة الخارجية بشدة استمرار قيادة اليمين واليمين المتطرف في الحكومة الإسرائيلية و الكنيست ، ومجموعات ومنظمات ما يسمى ’جبل الهيكل’ باستهداف المسجد الأقصى من أجل تقسيمه زمانيا ومكانيا، تارة عن طريق مواصلة عمليات الاقتحام والتدنيس، وأخرى عن طريق محاولة تشريع قوانين تكرّس هذا التقسيم، كمشروع قانون ’صلاة اليهود في جبل الهيكل’، الذي بموجبه يتمكن اليهود من أداء الطقوس التوراتية والصلاة داخل المسجد بشكل علني، وإدخال كل لوازم الصلاة، ولبس تمائم التوراة ورفعها داخل المسجد. 
  وأكدت الوزارة أنها تتابع باهتمام بالغ هذه القضية، وقامت بسلسلة طويلة من الاتصالات وإرسال الرسائل لكافة الدول وللأطراف المعنية أمميا وعربيا وإسلاميا، مطالبةً الجميع بتحمل مسؤولياته في وقف استهداف الأقصى، كما تواصل متابعتها لتحركات اليمين الإسرائيلي وتحذر الدول كافة من تداعياتها.
  وأضافت أن وزير الخارجية رياض المالكي يواصل اتصالاته بهذا الشأن، خاصة مع أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد مدني، حيث قام بزيارته في مقر المنظمة في جدة، وتم الاتفاق على جملة من الخطوات العملية التي تدعم القدس وتحمي المسجد الأقصى، الأمر الذي ستتابعه القيادة الفلسطينية والوزير المالكي يوم غد في الاجتماع الذي سيعقد مع مدني في رام الله. 228
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد