وزارة الاقتصاد تعلن إحالة 44 تاجراً لمكافحة الجرائم

النيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية رام الله

قالت وزارة الاقتصاد الوطني اليوم الثلاثاء، إنها أحالت خلال الشهر الماضي، 44 تاجراً للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية، بسبب عدم التزامهم بالأنظمة والقوانين.

وأضافت أن القرار جاء على خلفية الاتجار بمواد منتهية الصلاحية وفاسدة، ومخالفة للأنظمة والقوانين المعمول بها في مقدمتها قانون حماية المستهلك وقانون حظر ومكافحة منتجات المستوطنات الاسرائيلية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا ، أن طواقمها حماية المستهلك تمكنت وبالتعاون مع شركائها من ضبط 77 طناً من المنتجات التالفة تنوعت بين مواد غذائية، ومواد تنظيف، ومواد تجميل غير مطابقة للمواصفة الفلسطينية، اضافة الى ألعاب اطفال ممنوعة من التسويق، وكهربائيات، والكترونيات مخالفة.

وأشارت إلى سحب الطواقم 60 عينة من سلع مختلفة، لفحصها مخبرياً والتأكد من مدى التزامها بالأنظمة والقوانين المعول بها، ومطابقتها للمواصفات والمقاييس الفلسطينية.

وبلغت قيمة منتجات المستوطنات التي ضبطها الطواقم في السوق ما يزيد عن 24 الف شيقل، خلال جولاتها الميدانية البالغة 309 جولة تفتيشية على أسواق المحافظات، تم فيها زيارة 1737 محال تجاري، وجد من بينها 130 محال مخالف للقوانين الفلسطينية المعمول بها، وتم على اثرها اخطار 74 تاجراً لتصويب اوضاعها القانونية.

كما تعاملت طواقم حماية المستهلك، مع 76 شكوى وردت من قبل المواطنين عبر الرقم المباشر 129، وهواتف مديريات الوزارة، تتعلق بعدم التزام التجار بإشهار الأسعار والاتجار بمواد منتهية الصلاحية، كما سجلت الوزارة خلال الفترة ذاتها قيام تجار بالإبلاغ عن مواد منتهية الصلاحية تقدر بـ172 طنا، تم اتلافها حسب الاصول القانونية المتبعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد