الأردن تعلن موقفها من فكرة إقامة كونفدرالية مع فلسطين

الأردن تعلن موقفها من فكرة إقامة كونفدرالية مع فلسطين

ردت المملكة الأردنية الهاشمية على المقترح الذي عرضته الإدارة الأميركية على الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، بإقامة كنفدرالية بين الأردن وفلسطين.

وأكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة جمانة غنيمات أن فكرة الكنفدرالية بين الأردن وفلسطين غير قابلة للبحث والنقاش.

وقالت غنيمات في تصريح لموقع عمون الأردني إن الموقف الاردني ثابت وواضح تجاه القضية الفلسطينية، ويقوم على حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

واشارت إلى أن الملك عبد الله الثاني طالما أكد على أنه لا بديل عن حل الدولتين، وَقّاد الجهود الدبلوماسية لتكريس الموقف الأردني، مبينة ان مقترح الكنفدرالية ليس مطروحا للحديث والنقاش.

أقرأ/ي أيضا: سفير فلسطين بالقاهرة يكشف عن اجتماع استثنائي

وكان الرئيس محمود عباس قال إن الإدارة الأمريكية عرضت عليه برنامجا سياسيا يقوم على أساس كونفدرالية مع الأردن، لكن الرئيس رد بأنه سيوافق على هذه الخطة في حال كانت إسرائيل أيضا جزءا من هذه الكونفدرالية.

جاءت أقوال الرئيس عباس، خلال استقباله، اليوم الأحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله ، وفدا من حركة "السلام الآن" الإسرائيلية، ضم سكرتير عام الحركة شاكيد موراغ، وعضوي الكنيست موسى راز عن حزب ميريتس، وعن المعسكر الصهيوني كسينيا سفيتلوفا، ونشطاء سلام من حزب الليكود، بحسب ما نقلته صحيفة يديعوت العبرية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد