النائب أبو حلبية: قضية القدس واللاجئين أساس القضية الفلسطينية

النائب احمد ابو حلبية

أدان النائب عن كتلة التغيير والاصلاح د. أحمد أبو حلبية، قطع الولايات المتحدة الأمريكية مساعداتها للأونروا، معتبراً ذلك تواطئ مع الاحتلال الإسرائيلي على حساب الحق الفلسطيني.

وأكد أبو حلبية في تصريح تلقت سوا نسخة عنه، أن قضية القدس وقضية اللاجئين أساس القضية الفلسطينية، مشيراً لخطورة عمل الإدارة الأمريكية على إنهاء الأونروا .

وقال "إن الإدارة الأمريكية دائماً منحازة للاحتلال الإسرائيلي وفي هذا السياق تأتي القرارات الأخيرة المتعلقة في إنهاء موضوع القدس عندما أعلن الرئيس الأمريكي ترامب القدس عاصمة الاحتلال الإسرائيلي بشرقيها وغربيها وأخيرا كان القرار الأمريكي بوقف أي دعم أمريكي للأونروا ".

وأوضح أن الأونروا مكلفة من الجمعية العمومية مع الشعب الفلسطيني وقضية اللاجئين والعمل على تقديم الخدمات اللازمة لهذا الشعب من تعليم وصحة والخدمات وفق ما تعهدت الجمعية العمومية حينما اتخذت قرار بتشكيل هذه الاونروا .

وبين أن ما تقوم به الادارة الأمريكية هو محاولة لإنهاء قضية اللاجئين وإنهاء الأونروا، مؤكداً أن هذا تأكيد من الولايات المتحدة الأمريكية على هذا الانحياز الكامل مع الاحتلال الإسرائيلي بل المشاركة مع الاحتلال في انهاء ثوابت الشعب الفلسطيني.

وأشار النائب أبو حلبية أن إيقاف تمويل الإدارة الأمريكية للأونروا سيؤثر على الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده خاصة في المخيمات، داعياً الشعب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية والدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين أن تكون لهم مواقف في دعم اللاجئين الفلسطينيين من خلال دعم التعليم والصحة وغير ذلك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد