الديمقراطية تتهم الأونروا بارتكاب 'مخالفة صريحة' في مدارسها بغزة

مدرسة للأونروا بغزة

اتهمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم السبت، وكالة الغوث "أونروا"، بارتكاب مخالفة صريحة تتمثل بإقدامها "وفي خطوة غير مسبوقة في قطاع غزة "، على عدم تسجيل عدد من طلاب المرحلة الابتدائية من المواطنين بمدارسها، وذلك خلافا لما كان معمول به سابقاً.

وقالت الجبهة في بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه : "كان الطلاب المواطنون الذين لا مدارس حكومية في إطار مدنهم أو تبعد مدارسهم 2 كيلو عن مقر سكناهم يدرسون في مدارس الوكالة منذ نشأتها".

وتابعت : "في بداية العام الدراسي لهذا العام رفضت وكالة الغوث استقبال أعداد تجاوزت ألفي طالب من الطلاب على الرغم من إنهاء إجراءات التسجيل الخاصة بهم في مدارس العديد من المخيمات والمحافظات سواء في خزاعة أو منطقة ابو طعيمة او خان يونس او المخيمات الوسطى او غزة والشمال".

ورأت الجبهة الديمقراطية أن هذه الخطوة من وكالة الغوث تأتي استجابة للضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية لتصفية خدمات الوكالة وقضية اللاجئين وحق العودة في إطار تنفيذ صفقة القرن .

وأكدت وفق ما جاء في البيان ، حرصها على وكالة الغوث واستمرار خدماتها حسب التقويض الممنوح لها بالقرار الأممي 302 عام 1949م، وتدعو لالتزام المجتمع الدولي بمسئولياته تجاه الوكالة وحق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها عام 1948م وفقاً للقرار الأممي 194.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد