موقع عبري: اختفاء السنوار عن الأنظار يقلق إسرائيل

يحيى السنوار - مسؤول حركة حماس في غزة

ذكر موقع عبري أن اختفاء يحيى السنوار رئيس حركة " حماس " في قطاع غزة ، عن الأنظار في الفترة الأخيرة الماضية يثير مخاوف لدى تل أبيب.

وادعى موقع "نيوز 1" أن سبب اختفاء السنوار عن الأنظار يرجع لكونه يعارض اتفاق التهدئة مع إسرائيل. الأمر الذي نفته حركة "حماس" في تصريحٍ خاص بوكالة (سوا) مؤخرًا.

ويوم 23 أغسطس الماضي، أكد القيادي في حماس سامي أبو زهري لسوا ان قرار حماس موحد بشأن كافة القضايا بما فيها موضوع التهدئة ، مبيناً ان حديث بعض الاوساط الاسرائيلية عن وجود خلافات داخل حماس هي محاولة مكشوفة للتغطية على حجم التجاذبات والخلافات بين الأطراف الاسرائيلية.

اقرأ/ي أيضًا: حماس : قرارنا موحد بشأن كافة القضايا بما فيها موضوع التهدئة

ووفق الموقع العبري، فإن هناك مخاوف اسرائيلية من أن السنوار والقائد العام لكتائب القسام محمد الضيف يعملان على مباغتة إسرائيل من خلال تنفيذ هجوم عسكري مفاجئ على أحد القواعد العسكرية أو الكيبوتسات من خلال التسلل إلى الأراضي الاسرائيلية عبر الأنفاق الهجومية أو البحر.

وحسب الموقع، فإن السنوار يعتبر الرجل الأقوى في حماس في يومنا هذا، وذلك لكونه قائدا للمكتب السياسي للحركة وقائدا للذراع العسكري في الوقت ذاته، الأمر الذي يمنحه قوة كبيرة أمام "خصومه الآخرين" في قيادة الحركة، وفقا لما نقله "عكا للشؤون الإسرائيلية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد