المخابرات المصرية تستبعد فصائل من مباحثات القاهرة

فتح وحماس تختلفان على 3 نقاط حول التهدئة في غزة والمصالحة

مصر

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية أن حركتي فتح و حماس تختلفان على 3 نقاط بما يخص ملفي التهدئة في غزة و المصالحة الفلسطينية ، في حين أكدت أن جهازالمخابرات المصرية قرر استبعاد الفصائل الفلسطينية التي ليس لديها تمثيل على الأقل في ما يسمى الإطار القيادي الموقت لمنظمة التحرير.

وقالت الصحيفة إن "قرار المخابرات المصرية ارتبط مع ما تناقلته وسائل إعلام فلسطينية قالت إن القاهرة ستوجه دعوات إلى فصائل المنظمة و«حماس» و«الجهاد الإسلامي» لاستكمال البحث في ملف المصالحة الفلسطينية والتهدئة".

وأضافت أنه "تم تأجيل المشاورات الفلسطينية - المصرية حول اتفاقي التهدئة والمصالحة الفلسطينية مجددا؛ جراء خلافات بين حركتي «فتح» و«حماس» على بعض الملفات أبرزها تمكين الحكومةفي غزة، وملف الموظفين الذين عينتهم حماس خلال حكمها قطاع غزة.

وتابعت الصحيفة:" لكن الخلاف الأبرز كان على ترؤس الوفد الفلسطيني في شأن محادثات التهدئة في القاهرة، الأمر الذي دفع «حماس» إلى إعلان تأجيل المحادثات".

أقرأ/ي أيضا: رد فتح على الورقة المصرية للمصالحة

وكان عضو المكتب السياسي للحركة حسام بدران أكد، في تصريح على «تويتر»، تأجيل المباحثات بين الفصائل في القاهرة لعدة أيام، لافتا إلى أن "موقف حماس ثابت في الحرص على تحقيق وحدة وطنية حقيقية على أساس اتفاقية 2011".
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد