الأفاعي تهاجم المنازل بعد فيضانات ضربت الهند

الافاعي بفعل الفيضانات بالهند

قالت وسائل إعلام هندية، إن الفرق المتخصصة بالإمساك بالأفاعي، انتشرت في المناطق المتضررة من الفيضانات التي ضربت الهند، بعدما تلقى الناجون العائدون إلى بيوتهم في ولاية "كيرالا"، تحذيرات من خطر جديد يتمثل في غزو الأفاعي لبيوتهم.

وتسببت الفيضانات في نزوح أكثر من مليون آخرين، لجأ العديد منهم إلى الآلاف من مخيمات الإغاثة التي انتشرت في عموم الولاية الهندية الجنوبية.

وذكر موقع بي بي سي نقلا عن صحف هندية قولها، بأن هناك مخاوف من أن الزواحف قد تكون مختبئة في خزائن البيوت وتحت السجاد وفي غسالات الملابس في البيوت التي كانت مغمورة بمياه الفيضان.

واستعدت المستشفيات في أكثر المناطق تضررا لتجهيز الأمصال المضادة للسموم لمن يتعرضون للدغات الأفاعي.

وأفادت تقارير أن العقارب وحشرات أخرى قد لجأت إلى البيوت أيضا إلى جانب أعداد الأفاعي الكبيرة، فيما أظهر مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي، امرأة تحاول منع أفعى بايثون بطول ثلاثة أمتار من دخول حديقة منزلها بالضرب على الأرض بعصا مكنسة.

وأفاد عدد من المستشفيات في شمالي ووسط ولاية كيرالا، التي تضررت كثيرا من الفيضان، بارتفاع عدد المصابين بلدغات الأفاعي فيها.

وقال فافا سورش، أحد صيادي الأفاعي، لصحيفة هندوستان تايمز، إنه أمسك خمس أفاع من نوع كوبرا في حي إرناكولام.

وأضاف "وجدت واحدة في خزانة في الطابق الثاني من المنزل ... وأخرى على رف في المنزل".

وحضت السلطات العائدين إلى بيوتهم على أن يستخدموا العصي لتقليب محتويات منازلهم قبل الاقتراب منها، لاكتشاف إن كان ثمة أفاع مختبئة فيها، بحسب وسائل إعلام محلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد