فتح: هذا ما سيرفضه وفدنا المتوجه للقاهرة

عزام الأحمد - عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

قالت حركة "فتح" إن وفدها الذي سيتوجه اليوم السبت إلى العاصمة المصرية القاهرة، سيؤكد على رفض ما يتردد حول مخططات إقامة ميناء ومطار لقطاع غزة خارج حدود الأرض الفلسطينية.

وأضافت "فتح" على لسان رئيس مكتبها الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم منير الجاغوب أن "هذه المقترحات التي تدور المفاوضات بشأنها تعتبر إهانةً لعدالة القضية الفلسطينية ولتضحيات الشهداء وهى بمثابة مسعى لإقامة كيان مشوّه لن يُكتب له النجاح".

ومن المقرر أن يصل وفد من "فتح" إلى القاهرة اليوم؛ لإجراء لقاءات مع القيادة المصرية لاستكمال الحوار المتعلق بملف المصالحة، والتهدئة مع الاحتلال، ويضم الوفد أعضاء اللجنة المركزية للحركة: عزام الأحمد و حسين الشيخ وروحي فتوح.

اقرأ/ي أيضًا: الأحمد يكشف موقف فتح ومصر من الممر البحري والمطار لغزة

وذكر الجاغوب لقناة الغد أن الوفد سيناقش عدة ملفات هامة من بينها: "المصالحة والتهدئة التي تسعى لها حماس بعيدا عن منظمة التحرير الفلسطينية، وخارج الإجماع الوطني الفلسطيني"، وفق قوله.

وأشار إلى أن "أي عمل بعيداً عن منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، هو تعزيز لانفصال غزة عن بقية الوطن وتكريس للانقسام وتماهي مع ما يسمى ب صفقة القرن التي يجمع شعبنا وقيادته الشرعية على رفضها بالمطلق".

وشدد على أنه لا يجوز تشويه القضية الفلسطينية وحصرها بقضايا إنسانية ومشاريع اقتصادية بائسة، فقد تجاوز شعبنا هذه المرحلة بعد أن قدم آلاف الشهداء والجرحى والأسرى حتى أصبحت قضيتة قضيةً سياسيةً وقضيةَ شعب يناضل من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ، وهو هدف يحظى بدعم الغالبية العظمى من دول العالم ومن الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي.

وفي نفس السياق من المتوقع ان تصل وفود الفصائل الفلسطينية خلال الأيام القادمة الى العاصمة المصرية القاهرة لاستكمال مشاوراتها التي بدأتها مع المسؤولين المصريين قبل عطلة عيد الأضحى المبارك حول جهود المصالحة الوطنية والموقف من مفاوضات ما يسمى بالتهدئة مع الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد