وزير الأوقاف السعودي يشيد بتسهيل إسرائيل سفر 400 حاج

وزير الأوقاف السعودي عبد اللطيف آل الشيخ

أشاد وزير الأوقاف السعودي عبد اللطيف آل الشيخ بالتسهيلات التي قدمتها اسرائيل من أجل سفر 400 حاج لاداء فريضة الحج هذا العام.

واحتفى موقع إسرائيلي رسمي بتصريحات جديدة ومثيرة لوزير الأوقاف السعودي عبد اللطيف آل الشيخ، امتدح فيها تسهيل إسرائيل وصول الحجاج المسلمين للأراضي السعودية لأداء مناسك الحج.

وكتب موقع إسرائيل بالعربية الرسمي الذي تديره الحكومة على موقع «تويتر:» «الحمد لله ان إسرائيل سهلت توجه اكثر من 4000 من المواطنين المسلمين في البلاد، الى الديار الحجازية المقدسة لأداء فريضة الحج».

وقد وضعت ضمن التدوينة صورة للوزير السعودي وهو يتحدث بتصريحاته المثيرة للجدل، والتي ألقى الثناء خلالها على إسرائيل.

وكان الوزير السعودي قد قال في تصريحات له بالصوت والصورة « ما أثار العجب أن دولة إسرائيل التي نعرف عنها الشيء الكثير لم تمنع الحجاج المسلمين من القدوم للمملكة لأداء فريضتهم». وتابع يقول وهو يقارن بين إسرائيل وبين دولة أخرى لم يسمها، إن هذه الدولة منعت الناس من الحج إلى بيت الله الحرام. وتابع «وهذه سقطة كبيرة جدا جدا، ومن قام بهذا الفعل فإنه حري بالعقوبة من الله».

وانهال الكثير من التعليقات المنددة بتصريحات الوزير السعودي، بعد امتداحه لإسرائيل. وكتب شخص يدعى ممدوح تدوينه على موقع «تويتر» جاء فيها «الله أكبر يا آل الشيخ، إسرائيل أصبحت دولة، ألفاظك محسوبة عليك، يا ليت تراجع كلامك مع نفسك قبل أن تتكلّم».

كذلك كتب منصور العلي تدوينة أخرى رد فيها على الوزير السعودي جاء فيها «يفترض عدم تسميتها دولة (اسرائيل)، الاسم الصحيح هو العدو الصهيوني والعدو المحتل والكيان الصهيوني، هكذا فهمنا وتعلمنا سنين طويلة فكيف أصبحت دولة إسرائيل؟ « .

في حين كتب إبراهيم بكر ينتقد تصريحات آل الشيخ بالقول «حقيقي شيء مخز فعلا، وزير الشؤون يعترف بدولة إسرائيل والإعلام الإسرائيلي لا يعترف بالسعودية»، وذلك لتوصيف الموقع الرسمي الإسرائيلي السعودية باسم «الديار الحجازية».

والمعروف أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتحكم في معبر الكرامة بالضفة الغربية، الذي يتنقل منه السكان إلى الأردن ومنه إلى دول العالم، ومن ضمن هؤلاء الحجاج.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد