الشاعر وحميد يكرمان طلبة "الانجاز" من ذوي الإعاقة بالخليل

الشاعر وحميد يكرمان طلبة الانجاز 2018 من ذوي الإعاقة في الخليل

كرم وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، ومحافظ مدينة الخليل كامل حميد، اليوم الأحد، الطلبة الناجحين في امتحانات الثانوية العامة (الانجاز) للعام 2018، من ذوي الاعاقة بالمحافظة، فيما بلغ عدد الطلبة المكرمين لهذا العام ثلاثين طالبا وطالبة من كافة التخصصات، بحضور ذوو الطلبة، وعدد من المؤسسات الرسمية والاهلية، وشخصيات اعتبارية.

واستعرض وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، أهم الخدمات التي تقدمها الوزارة لذوي الاعاقة، التي كان اخرها القانون الجديد الذي يخدم مصالح هذه الفئة، بالإضافة الى انشاء قاعدة بيانات تشملهم وتتضمن الاعاقات التي يعانون منها".

وأشار إلى أن وزارته خصصت موازنة خاصة لشراء الاجهزة المساندة لهم لتساعدهم على الاندماج في المجتمع وعجلة التنمية المستدامة"، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية.

وبين أن وزارة التنمية تعاونت مع وزارة الصحة لتقديم الخدمات الصحية والطبية والاجتماعية لهذه الفئة المهمة، بالإضافة الى التعاون مع وزارة التربية والتعليم، لتقديم القروض والمساعدات النقدية والمنح التعليمية لهم".

وقال محافظ الخليل كامل حميد، "ان هذه الجهود والنقلة النوعية للوزارة على مستوى الوطن العربي، حيث أصبحت الوزارة نموذجا يحتذى به ونحن اليوم جميعا نكرم فئة عزيزة علينا، وهي فرصة ايضا لشكر القطاع الخاص على جهده وتبنيه كثيرا من الحالات وخصوصا الغرفة التجارية، وشركة الاتصالات الفلسطينية"، داعيا لبذل مزيد من الجهد في دعم هذه الفئة.

وأضاف حميد خلال افتتاح الحفل، " أن هذه المرة الرابعة التي التقي بها ابنائي ذوي الإعاقة، واهنئهم باسم سيادة الرئيس والقيادة، التي توليهم اهمية خاصة حيث احتضن سيادته العرس الجماعي الخاص بهم، وطواقم المحافظة بذلت كثيرا من الجهد من خلال تقديم بعض الاحتياجات، وتشغيل عدد كبير من الحالات".

وتابع: "لن نبخل على هذه الفئة، ولن نسمح ان يكون الفقر سببا في منع أي طالب من الدراسة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد