في خطوة غير مسبوقة: انصار دحلان يتظاهرون ضد سياسة الرئيس عباس

0-TRIAL- غزة / سوا/ في خطوة غير مسبوقة خرج مئات المواطنين من قطاع غزة في تظاهرة احتجاجية على سياسة الرئيس محمود عباس بناء على دعوة وجهها ما يسمى بـ"الكادر الحركي الفتحاوي".
وتجمع المتظاهرون في ساحة المجلس التشريعي وسط مدينة غزة رافعين صوراً للمسؤول الفتحاوي محمد دحلان عضو المجلس التشريعي الذي فصلته حركة فتح قبل اربع سنوات واليافطات المنددة بسياسة الرئيس عباس تجاه غزة وابناء حركة فتح.
وردد المتظاهرون الذين رفعوا صور الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات الهتافات المؤيدة لدحلان.
ووصف المتظاهرون الرئيس عباس "بالقاتل" وغير المكترث بمعاناة مواطني قطاع غزة، مطالبينه بالرحيل. 
وقال النائب عن حركة "فتح" ماجد أبو شمالة تعليقا على قرار فصله من حركة فتح "إن ما يحدث هو بلطجة قانونية، مشيراً إلى أن تشكيل هيئة مكافحة الفساد هو عمل غير قانوني. وهاجم أبو شمالة رئيس الهيئة والذي اتهمه بتقاضي راتباً شهرياً يقدر بـ 10 آلاف دولار.

وقال أبو شمالة في تصريح صحفي على هامش التظاهرة ان قطع رواتب بعض كوادر فتح في قطاع غزة هو أمر متواصل ومستمر ولم يتوقف منذ 7 سنوات، موضحاً أنهم نجحوا في اعادة رواتب بعض من هؤلاء.
وأوضح النائب ابو شمالة أن كوادر من حركة فتح وعلى مدار 7 سنوات حاولت علاج العديد من قضايا غزة مثل الرواتب المقطوعة وقضية موظفي 2005 ووقف التوظيف والترقيات لقطاع غزة ووقف تقديم الخدمات بكل اشكالها.
وطالب أبو شمالة الحكومة والرئاسة وكل الجهات المعنية برفع الظلم الواقع على قطاع غزة وخاصة في الفترة الاخيرة بعد ان تعددت الأزمات وابرزها "اعادة اعمار غزة"، داعيا القيادة الفلسطينية إلى الاهتمام اكثر بواقع القطاع.
وفي السياق ذاته أكد أبو شمالة في كلمة له القاها بالمتظاهرين أنه لن يكون هناك انشقاق داخل حركة فتح، و"أنهم أبناء "فتح" الحقيقيين وملتزمون بنظامها ولوائحها، مشيرا الى أن أنصار "دحلان" جاهزون فورًا للذهاب لصندوق الانتخابات.
وقلل من اهمية حديث البعض عن رفع الحصانة عن النائب دحلان.
بدوره، قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح عبد الحميد المصري، إن أهم رسائلنا اليوم هي أنه كفى للسكوت على ظلم وقهر غزة وتهميشها وتجيير القانون بطريقة البلطجة لمحاكمة معارضي الرئاسة الفلسطينية والحكومة.
وأضاف المصري "هددونا بقطع الرواتب ، ونقول لهم: خسئتم فلم ننتم لفتح من أجل الراتب".
وأكد المصري في كلمة له خلال التظاهرة "أن القيادي محمد دحلان هو ابن غزة ولن نقبل بالظلم الواقع عليه من قبل الرئيس محمود عباس".
وخطاب دحلان قائلاً " إنك لست وحدك وكل غزة تطالب بحقوقك ورفع الظلم عنك".
وحول دعوة حركة فتح لمحمد دحلان لزيارة غزة في القريب العاجل، لم يستبعد المصري ذلك ولكنه اعتبر الامر سابق لأوانه.








141
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد