الفاهوم: لا حل لأي مشكلة في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية

سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم

أكد سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم، أن لا حل لأي مشكلة في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية بشكل عادل ودائم يؤمن استقرار المنطقة, مضيفا أن شعبنا الفلسطيني من خلال الأدب والشعر والفن والثقافة يحافظ بقوة على هويته التي يُمارس عليها كل أشكال السيطرة الاحتلالية .

جاء ذلك خلال مشاركة فلسطين، في افتتاح المؤتمر العربي لهيئة الحوار الدائم والذي ينعقد بمدينة المنستير الساحلية التونسية, تحت عنوان مهرجان عروس البحر، بحضور كل من نائب رئيس اتحاد الكتاب التونسيين, ورئيس اتحاد كتاب الجزائر, ورئيس هيئة حوار الحضارات من جمهورية مصر العربية, وعضو هيئة الحوار الدائم عن فلسطين كفاح عودة، حسبما افادت به وكالة الأنباء الرسمية.

وشدد الفاهوم خلال مشاركته بالافتتاح، بضرورة الانتقال من ردات الفعل العفوي العاطفية إلى الفعل الواقعي, مشدداً على ضرورة الخروج من الإطار الكلامي إلى الفعل الحقيقي لتستعيد الحضارة العربية إشعاعها الى العالم بعد سنين السبات, كمقدمة لإنهاء قضية شعب فلسطين بما يضمن كامل الحقوق الفلسطينية.

وركزت الوفود العربية في جلسة الافتتاح على أهمية الثقافة والأدب والشعر في استكمال حلقات التقدم للأمام التي تنقص قدرات الأمة, حيث لا بد من استجماع القوى والنهوض بالثقافة كرد واقعي على الجهل والتخلف والإرهاب, بصفتها الرافعة الحقيقية لنهوض الأمة واستقرارها وتقدمها الحضاري.

يشار إلى أن المهرجان قام بتكريم الأديبة كفاح عودة على روايتها الأدبية (رجل بين قلبين), والتي صدرت مؤخرا وتمت ترجمتها للغة الفرنسية, حيث أنها ثالث رواية للأديبة والشاعرة عودة , كما أن المهرجان هو فعل سنوي, ويتنقل بين الدولة العربية, حيث عقد في كل من الأردن ولبنان, ومصر, والذي يعقد الآن في تونس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد