بروكسل: فلسطين تشارك في اجتماع مجلس الاتحاد الدولي للنقابات

118-TRIAL-

بروكسل/سوا/شاركت فلسطين ممثلة بالأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، اليوم الأربعاء، بافتتاح أعمال الدورة الـ 89 للمجلس المركزي للاتحاد الدولي للنقابات في العالم(ITUC) والذي يعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل.

 ويتضمن برنامج الاجتماع الذي يحضره ممثلون عن الاتحادات النقابية الأعضاء من 43 دولة عرض ومناقشة خطة الاتحاد الدولي للنقابات لعام 2015، وبيان برلين النقابي السياسي والوضع الاقتصادي العالمي، وتقارير الدول العشرين العظمى في العالم، إلى جانب التقرير المقدم من منظمة العمل الدولية، وتقارير فروع الاتحاد في قارات العالم بما في ذلك تقرير الاتحاد العربي للنقابات ممثلا عن المنطقة العربية والذي سيتم عرضه للمرة الأولى في اجتماعات المجلس.

كما يتناول الاجتماع موازنات ومالية الاتحاد الدولي للنقابات ومن ضمنها موازنة صندوق التضامن العمالي النقابي الدولي ومشاريعه للمرحلة المقبلة.

واستعرض سعد خلال كلمته في الاجتماع الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وبخاصة العمال والعاملات في ظل الوضع السياسي الفلسطيني الراهن واستمرار الاحتلال.

كما أشار إلى رؤية الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين حول بناء قوة العمال ومنظماتهم النقابية في العالم.

وذكر أن نسبة البطالة المتزايدة في فلسطين وصلت إلى 38% ونسبة الفقر التي تجاوزت 46% وأن كل ذلك يحدث بسبب سياسات الخنق الاقتصادي الاحتلالية، مطالبا بإرسال لجنة تقصي حقائق دوليه للأرض الفلسطينية للاطلاع عن قرب على الأوضاع الاجتماعية والعمالية المعاشة.

وأوضح أن هناك العديد من رؤساء الوفود النقابية الدولية التي تحضر الاجتماع قد أبلغته بأنها ستزور فلسطين مطلع العام المقبل برفقة ممثلين عن اتحاداتهم من بينها زيارة لرئيس اتحاد نقابات عمال البناء في العالم، ورئيس اتحاد نقابات عمال ألمانيا، والأمين العام لاتحاد نقابات عمال بريطانيا.

237
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد