خاص: فتح والديمقراطية تجتمعان مساء اليوم في رام الله لإنهاء الخلاف بينهما

اجتماع بين فتح والديمقراطية في رام الله مساء اليوم

يعقد مساء اليوم الأحد، اجتماعا بين حركة  فتح والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مدينة رام الله  في محاولة لإنهاء الخلاف الذي طرأ مؤخراً بينهما.

وقال مصدر مطلع لوكالة سوا الاخبارية ان حركة فتح برئاسة نائب رئيس الحركة محمود العالول سيجتمع مع قيادة الجبهة الديمقراطية في رام الله مساء اليوم بهدف إنهاء الخلافات بينهما.

وكانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قد أكدت بالامس في بيان لها على ضرورة إعادة الاعتبار للجنة التنفيذية، كقيادة يومية لشعبنا الفلسطيني، وحكومة دولة فلسطين في المنفى، الأمر الذي يتوجب إدخال الإصلاحات الوطنية الديمقراطية، الضرورية عليها في مقدمتها، إعادة تشكيل الدائرة السياسية، برئاسة أحد أعضاء اللجنة التنفيذية، لتقوم بما عليها من مهام سياسية ودبلوماسية في المرحلة الراهنة، على الصعيدين السياسي والدبلوماسي، كما ينص عليها النظام الداخلي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وطالبت حركة "فتح" مساء أمس السبت، المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بالتراجع عن بيانه الأخير من أجل الحفاظ على وحدة الموقف والعمل السياسي المشترك.

وبرزت الخلافات بين حركة فتح والجبهة الديمقراطية بعد سحب دائرة شؤون المغتربين من عضو المكتب السياسي للجبهة تيسير خالد وإسنادها لمستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الخارجية، نبيل شعث .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد