الكابينيت الاسرائيلي يجتمع اليوم لبحث الأوضاع على حدود غزة

المجلس الوزاري الاسرائيلي للشؤون الأمنية "الكابينيت"

من المقرر ان يجتمع المجلس الوزاري الاسرائيلي للشؤون الأمنية "الكابينيت" اليوم الأحد لبحث الأوضاع على حدود غزة وما يتعلق بقضية التهدئة مع حركة حماس .

وسيشارك في اجتماع الكابينيت رئيس الأركان غادي آيزنكوت وكبار الضباط العسكريين والأمنيين، إلى جانب رئيس جهاز الشاباك نداف أرغمان.

وسيقدم الجيش الاسرائيلي ورقة عن آخر التطورات حول الوضع والتوصيات التي يجب العمل وفقها.

ووجه وزراء وأعضاء كنيست من الأحزاب الحاكمة والمعارضة انتقادات حادة للمجلس المصغر وكذلك للجيش في تعامله خلال موجة التصعيد الأخيرة مع حماس.

وقال وزير العلوم أوفير أكونيس إنه كان يتوقع من الجيش الإسرائيلي أن يدمر مقار حماس على رؤوس قياداتها، ولم يتوقع أبدا أن يتراجع الجيش إلى الوراء.

وشدد في حديث لإذاعة الجيش على ضرورة توجيه ضربات قاسية لحركة حماس، وأن لا يُسمح لها بإطلاق الصواريخ تجاه سكان الجنوب.

من جانبه، قال آفي ديختر عضو الكنيست من الليكود، إن أي ترتيبات سياسية أو أمنية في غزة لا بد أن تشمل نزع سلاح حركة حماس وتفكيك بنيتها العسكرية.

وبين أنه في حال لم يتم ذلك عبر ترتيب سياسي، فإنه يمكن أن يتم عبر عملية عسكرية تحدد وقتها إسرائيل.

وأمر "الكابنيت" خلال اجتماعه مساء الخميس الماضي، الجيش الإسرائيلي بمواصلة العمل بقوة ضد ما وصفها (العناصر الإرهابية) في قطاع غزة.

وقال الكابنيت في بيان نقلته وسائل إعلام إسرائيلية: "الحكومة أمرت الجيش الإسرائيلي بمواصلة العمل بالقوة ضد العناصر (الإرهابية) في غزة"، إلا أن التصعيد توقف بعد الاجتماع بفترة وجيزة، وذلك عقب الإعلان عن التوصل لاتفاق تهدئة بين فصائل المقاومة وإسرائيل برعاية مصرية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد