بالفيديو والصور: تظاهرة ضخمة في تل أبيب رفضًا لقانون القومية

آلاف الفلسطينيين يتظاهرون في تل أبيب احتجاجا على قانون القومية

شارك الآلاف من فلسطينيي أراضي عام 48 مساء اليوم السبت، في تظاهرة ضخمة في تل أبيب، احتجاجا على مصادقة الكنيست الإسرائيلي على قانون القومية، قبل نحو أسبوعين.

وجرت التظاهرة بدعوة من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية داخل أراضي عام 48، تحت شعاري "فليسقط قانون القومية" و"نعم للمساواة".

وقالت مواقع مختلفة تابعة للفلسطينيين داخل أراضي عام 48، إن الجماهير الغفيرة من مختلف البلدات العربية توافدت للمشاركة في المظاهرة التي دعت إليها المتابعة، وتقدمها نواب عرب من القائمة المشتركة وقيادات حزبية ونشطاء من الحركات والفعاليات السياسية والحزبية والشعبية.

ورفع مشاركون العلم الفلسطيني رغم دعوات المتابعة بعدم رفع أي علم، كما رفعت شعارات تدعو وتطالب بإلغاء "قانون القومية"، وتندد بممارسات الحكومة الإسرائيلية تجاه الجماهير العربية بالبلاد، والممثلة بالتشريعات العنصرية.

من جهته، قال رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية في إسرائيل محمد بركة، إن رسالة الجماهير في مظاهرة تل أبيب واضحة، وهي إلغاء قانون القومية العنصري الذي سنّه "الكينست" ، مشددا على أنه قانون يشكل خطراً على الشعب الفلسطيني وعلى حقه في تقرير المصير.

وأضاف في تصريحات خاصة لقناة "الغد" ، أن هذا القانون يشكل خطراً أيضا على حياة 1.5 مليون فلسطيني في الداخل الإسرائيلي، ويشكل تحدياً كبيراً لهم ولحياتهم، مشيرا إلى أن تلك المظاهرات ليست لتقديم احتجاجاً على هذا القانون إنما بداية لمعركة طويلة لإلغائه.

وأكد العضو السابق في الكنيست أنه لن يهدأ للفلسطينيين البال حتى يتم شطب هذا القانون من سجل القوانين.

 

مسيرة تل ابيب قانون القومية.jpg
مسيرة تل ابيب قانون القومية 2.jpg
مسيرة تل ابيب قانون القومية 3.jpg
مسيرة تل ابيب قانون القومية 4.jpg
مسيرة تل ابيب قانون القومية 5.jpg
مسيرة تل ابيب قانون القومية 6.jpg
مسيرة تل ابيب قانون القومية 7.jpg
مسيرة تل ابيب قانون القومية 8.jpg
مسيرة تل ابيب قانون القومية 9.jpg
مسيرة تل ابيب قانون القومية 10.jpg
مسيرة تل ابيب قانون القومية 11.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد