فلسطينيات تفتتح دوري مناظرات "شباب ضد الفساد"

مؤسسة فلسطينيات

افتتحت مؤسسة فلسطينيات في رام الله ، مخيم "شباب ضد الفساد"، بالتعاون مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة أمان، في إطار مبادرة "الإعلاميات يسائلن 2" بتمويل من حكومات النرويج وهولندا ولوكسمبورغ.

ويبدأ المخيم اليوم ويستمر حتى السبت، بمشاركة مجموعة من المناظرين/ات الشباب من طلبة الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية، والذي يقام في معهد إدوارد سعيد في بيرزيت يليه يوم الأحد دوري المناظرات.

ويهدف المخيم إلى التحضير للدوري من خلال عرض قضايا مفاهيمية متعلقة بمحاربة الفساد، والنزاهة والشفافية، والمناظرات كأداة مساءلة ثم متابعة للدوري.

وقالت وفاء عبد الرحمن مديرة مؤسسة فلسطينيات، إن المشروع يأتي في إطار الشراكة المستمرة مع أمان وضمن مبادرة الإعلاميات يسائلن2، والتي تهدف إلى رفع وعي الإعلاميات والشباب وتوطين فهمهم لمدركات الفساد ومبادئ النزاهة وأنظمة المساءلة وتعزيز دور الإعلاميات والشباب في مكافحة الفساد والرقابة على الأداء العام.

وبينت أن المخيم سيركز على التحضير للدوري على القضايا المفاهيمية والمتعلقة بمحاربة الفساد والنزاهة والشافية وتعزيز المناظرات كأداة حيث سيتم تخصيص يوم للمفاهيم ويوم للمتابعة ومراجعة الاستراتيجيات للتحضير للدوري واعتماد المقولات بشكلها النهائي للتناظر.

من جانبه، قال مجدي أبو زيد المدير التنفيذي لائتلاف أمان، إن أمان تعمل على تنفيذ برامج هدفها مكافحة الفساد وتعزيز مبادئ النزاهة والمساءلة المجتمعية والتطور في تعزيز هذه المفاهيم منذ بداية عهد السلطة الفلسطينية حتى الآن.

 ونوه إلى أهمية الدور الذي تؤديه الرقابة والمتابعة على مؤسسات المجتمع المدني، وأن أمان باتت مرجعًا معلوماتيًا في موضوع مكافحة الفساد والكشف عنه على المستويين المحلي والعربي.

وأشار إلى أن استراتيجية التدخل لدى أمان في العمل مع المؤسسات الشريكة من خلال استراتيجية التضمين بتزويد المؤسسات بالأدوات والوسائل والعدسات لمكافحة الفساد في إطار عمل المؤسسات على اختلاف تخصصها كمؤسسات مجتمع مدني لتشكيل لوبي يحارب الفساد الذي يؤثر على جميع قضايا الشباب والمجتمع.

مؤسسة فلسطينيات.JPG
مؤسسة فلسطينيات1.JPG
مؤسسة فلسطينيات2.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد