إجلاء رعايا سعوديين عالقين في إندونيسيا بعد الزلزال الأخير

زلزال ضرب جزيزة لومبوك الأندونيسية بقوة 6.9 درجات

أكد السفير السعودي في إندونيسيا أسامة الشعيبي، إنه تم إخلاء 44 سائحاً سعودياً من جزيرة " لومبوك" ووصولهم إلى جاكرتا، الذي أدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص بعد الزلزال القوي الذي هز المنطقة داخل البلاد.

وأوضح الشعيبي، اليوم الخميس، إلى أن الإصابات وسط السياح السعوديين لا تكاد تذكر ما عدا مواطنة سعودية قد تعرضت لإصابة بسيطة بالظهر وغادرت إلى الرياض.

وذكر موقع روسيا اليوم، عن تضاعف حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب الجزيرة يوم الأحد الماضي، لتصل إلى 131 قتيلاً، و1477 مصاباً بجروح بليغة، فيما يعيش أكثر من 156 ألف شخص في العراء، بحسب ما أعلنه المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث سوتوبو بوروو نورغروهو.

وبين المتحدث باسم الصليب الأحمر الإندونيسي محمد هادي، أن بعض القرى دمرت بنسبة 100% وتهدمت كل المنازل والطرقات وانهارت الجسور داخل تلك القرى بفعل الزلزال الذي ضرب البلاد.

فيما لا تزال فرق الإنقاذ تقوم بالبحث عن ناجين من بين الأنقاض إثر هذا الزلزال الذي بلغت قوته 6.9 درجات، وأحدث مشاهد ذعر بين السكان والسياح داخل المكان، بعد أسبوع على زلزال آخر أوقع 17 قتيلاً على الأقل في الجزيرة البركانية التي يرتاد السياح شواطئها من جميع أنحاء العالم .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد