نائب بالكنيست: قانون القومية يهدف للانفصال عن المواطنين العرب

النائب العربي داخل الكنيست الإسرائيلي عيساوي فريج

قال النائب العربي داخل الكنيست الإسرائيلي عيساوي فريج، عن تداعيات إقرار قانون "القومية العنصري" بقرار رئيس الوزراء الأسبق ارئيل شارون الانفصال أحادي الجانب عن غزة من أجل الخروج من أزمته السياسية أنذاك.

وأوضح موقع الصنارة نت، أن النائب فريج في جلسته الخاصة التي عقدتها الهيئة العامة للكنيست مساء أمس الأربعاء، قال بأن حكومة نتنياهو الإسرائيلية، تتغذى على الكراهية والحقد من اجل حفنة أصوات ولكن غالبية الشعب الإسرائيلي يرفض ذلك ويطمح لإحقاق المساواة التامة دون أي تمييز قومي أو ديني أو جنسي بين الإسرائيليين

وأكد النائب فريج، أنه "لا يكفي أنكم تتعاملون مع العرب "كحاضرون غائبون"، اليوم بعد هذا القانون العنصري تودون فصل أكثر من 20% عن الدولة".

وأردف فريج، أن زعيم حزب "كولانو" موشيه كحلون شريك في هذه الجريمة بتصويته على هذا القانون، لكن الأمل لا زال موجوداً ما دام هناك من يؤمن من الشعبين بالديمقراطية وبالمساواة التامة، وأن لغتنا العربية رسمية أيضاً لأن جذورها قوية داخل البلاد.

يذكر أن الكنيست الإسرائيلي قد صادق على قرار قانون " قومية الدولة" بتاريخ التاسع عشر من شهر تموز الماضي بتصويت 62 عضواً مؤيدا ً للقرار و55 عضوا ً معارض للقرار، فيما امتنع نائبان داخل الكنيست على التصويت على القرار، تبع ذلك احتجاجات داخل أوساط المواطنين العرب في الداخل المحتل رفضا ً لقانون قومية الدولة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد