مصدر مصري يكشف طبيعة لقاءات المصالحة الفلسطينية الأسبوع القادم

خلال توقيع اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس في 12 أكتوبر الماضي -توضيحية-

أفاد مصدر مصري مسؤول بمواصلة القاهرة جهودها الحثيثة مع الأشقاء الفلسطينيين للوصول إلى تفاهمات حول الإجراءات التنفيذية لعملية المصالحة، ورؤية وطنية فلسطينية لتوفير الأجواء المناسبة لتحقيق تطلعات المواطن الفلسطيني في حياة كريمة له، وكذلك التنسيق مع المجتمع الدولي لتقديم الدعم اللازم لإقامة مشروعات تنموية لصالح هذا المواطن في بيئة آمنة وهادئة تضمن استمرارية التنمية بالأراضي الفلسطينية.

وذكر المصدر المصري أنه "في هذا الاطار قام عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسؤولها لملف المصالحة بزيارة القاهرة لمدة يومين اعتبارا من يوم 7/8/2018، وأجرى خلالها مباحثات إيجابية مع المسؤولين المصريين حول آليات تنفيذ عملية المصالحة".

وأشار إلى أن وفدا موسعا من حركة حماس يضم قيادات من الداخل والخارج، وصل أيضا إلى القاهرة قادما من غزة لعرض رؤية الحركة تجاه اجراءات تنفيذ المصالحة ونتائج لقاءات القوى والفصائل الفلسطينية بشأن سبل توفير المناه المناسب لتحسين الأوضاع في القطاع.

وحسب المصدر، فإنه ترتيبا على الاجواء الايجابية والمسؤولية العالية والروح الوطنية التي سادت الاجتماعات مع وفدي حركتي فتح وحماس خلال الفترة الماضية، سوف تشهد القاهرة على مدار الاسبوع القادم سلسلة من اللقاءات المصرية الفلسطينية، والفلسطينية الفلسطينية للوصول إلى إجماع وطني حول كافة القضايا محل النقاش وبما يحقق مصلحة الوطن الفلسطيني.
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد