الكنيست يرفض استقاله أحد أعضائه لأنها مكتوبة بالعربية!

جلسة الكنيست الاسرائيلي يرفض قرار استقالة النائب العربي وائل يونس

رفض رئيس الكنيست الإسرائيلي "يولي أدلشتاين" ظهر اليوم الأربعاء، قبول استقالة التي قدمها النائب العربي وائل يونس لأنها مكتوبة باللغة العربية.

وأفاد موقع روسيا اليوم نقلا ًعن القناة العاشرة الإسرائيلية، أن ادلشتاين طلب من النائب العربي العضو عن القائمة العربية المشتركة والتي تضم 4 أحزاب عربية وائل يونس، ولديها 13 نائباً في الكنيست، تقديم بالطلب باللغة العبرية.

وقال النائب يونس، إنه قدم استقالته من عضوية البرلمان الإسرائيلي، احتجاجاً على قانون "القومية" الذي اعتمد مؤخراً، وجاء في نص الاستقالة: "استنادا على البند 40 من قانون أساس الكنيست، أعلمك عن استقالتي من الكنيست الإسرائيلي".

فيما تعارض القائمة العربية المشتركة قانون "القومية"، ولكنها لم تعلن انسحابها الكامل من عضوية البرلمان الإسرائيلي، وسبق استقالة يونس من الكنيست على خلفية إقرار القانون المذكور النائب المعارض زهير بهلول عن حزب "المعسكر الصهيوني".

وينص قانون "القومية الدولة " المثير للجدل داخل الشارع الفلسطيني وعرب 48، والذي أقره "الكنيست" بشكل نهائي في 19 يوليو الماضي، على أن "دولة إسرائيل هي الوطن القومي للشعب اليهودي، وحق تقرير المصير في دولة إسرائيل يقتصر على اليهود، والهجرة التي تؤدي إلى المواطنة المباشرة هي لهم كذلك حصرا... القدس الكبرى والموحدة عاصمة إسرائيل، وجعل اللغة العبرية هي لغة الدولة الرسمية الوحيدة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد