المستشفى الأردني "بغزة" يعالج أكثر من 2 مليون شخص منذ افتتاحه

المستشفى الأردني في غزة

عالج المشفى الميداني الأردني أكثر من مليوني ونصف من خلال تقديم الفحوصات والأدوات الصحية وعمل العمليات الجراحية لهم منذ أن بدء عمله في غزة في العام 2009م وحتى العام الجاري.

وقال العقيد عوّاد حامد الهوّادي المشرف على المشفى الميداني في تصريحات صحفية لوكالة الأنباء الأردنية " بترا" أمس الأربعاء ، إن"المستشفى الميداني الأردني في غزة يمثل لفتة إنسانية جاءت بتوجيهات من جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني وبمتابعة من القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية".


وأضاف الهوادي، إن "الطواقم الطبية تقوم بمسح ميداني لكافة المصابين في مختلف المستشفيات، لمعرفة طبيعة إصاباتهم وكيفية تقديم الخدمة العلاجية لهم".


من جهته قال مدير المستشفى الميداني د.أحمد تيسير الزعبي لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، إن" الطواقم الطبية للمستشفى الميداني الأردني غزة تعاملت منذ وصولها لقطاع غزة في عام 2009م، ولغاية العام الجاري، مع ما يقارب 10486 مراجعاً، وبلغت الإجراءات الطبية 18117 إجراء، وتضمنت تقديم الخدمة الطبية والرعاية الصحية من خلال العيادات التخصصية بالإضافة إلى قسم الطوارئ والمختبر الذي يعمل على مدار الساعة.


وأشار الزعبي إلى أنه تم إجراء 72 عملية جراحية يومية بين عملية كبرى وصغرى، موضحاً أنه يوجد تنسيق وتعاون مع مختلف المستشفيات والمؤسسات الطبية الحكومية والخاصة في داخل القطاع لتعزيز الخدمة الطبية المقدمة لتشمل أكبر عدد ممكن من أهالي قطاع غزة.
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد