تفاصيل لقاء زياد أبو عمرو وملادينوف حول أوضاع غزة والمصالحة

نائب رئيس الوزراء الفلسطيني وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير زياد أبو عمرو

عقد نائب رئيس الوزراء الفلسطيني وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير زياد أبو عمرو، مساء اليوم الاثنين، لقاء مع المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف ، وتناول معه ملفات عدة أبرزها المصالحة والوضع في غزة ، وملف الأونروا .

وأكد أبو عمرو خلال لقاء ملادينوف في مكتبه ب رام الله ، أهمية توفير الشروط اللازمة لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، داعيا أن تقوم الامم المتحدة بتحمل مسؤولياتها تجاه قضية اللاجئين، وموضوع موظفي الأونروا على وجه التحديد، والعمل على توفير الدعم اللازم حتى تتمكن من مواصلة دورها، خاصة في مجالي الصحة والتعليم.

بدوره، أكد ملادينوف أن الأمم المتحدة تدعم جهود إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، وتؤكد أن معالجة قضايا قطاع غزة لا بد أن تمر عبر بوابة الشرعية الفلسطينية، وأن المشكلة الإنسانية في القطاع نشأت نتيجة لاستمرار الحصار الإسرائيلي على القطاع، واستمرار الانقسام وعدم تمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة صلاحياتها ومسؤولياتها الكاملة، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

أقرأ/ي أيضا: تفاصيل الخطة المصرية للتهدئة بين إسرائيل و حماس  

وشدد على أن الأمم المتحدة  تسعى لدى العديد من الأطراف الإقليمية والدولية لحل الأزمة الراهنة التي تواجه "الأونروا".

يشار إلى أن ملادينوف أجرى عدد من الزيارات خلال الأيام الماضية إلى غزة ورام الله وإسرائيل والقاهرة، لوضع حد للازمة في قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد