جرى قبل عدة أشهر بالقدس

موقع عبري: لقاء سري بين العمادي ومسؤول إسرائيلي كبير,, ماذا بحث؟

السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة

ادعت تقارير صحفية عبرية، أن لقاءً سريًا جمع السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة ، بنائب رئيس الكنيست الإسرائيلي.

وزعم الموقع الإلكتروني العبري "واللا"، مساء اليوم، السبت، أن نافيه بوكير، نائبة رئيس الكنيست الإسرائيلي التقت قبل عدة أشهر بالسفير القطري ورئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، دون علم القيادات السياسية والأمنية الإسرائيليتين.

وأكد الموقع الإخباري الإسرائيلي أن تشابك المصالح بين الطرفين، القطري والإسرائيلي، يجعل من اللقاء أمرا عاديا، رغم عدم إقامة علاقات دبلوماسية بن البلدين من الأساس.

وأشار الموقع العبري، إلى أن قطر تلعب دورا مهما في إعادة إعمار قطاع غزة، وتتوسط بين حماس وإسرائيل، حول ملف الأسرى والمفقودين الإسرائيليين الأربعة الذين بحوزة الحركة في القطاع.

اقرأ/ي أيضًا: العمادي يكشف عن اتفاق توصلت إليه إسرائيل مع حماس بغزة

ويدير العمادي علاقات مع مسؤولين بارزين في المؤسسة الأمنية والتجارية الإسرائيليين، بحسب ما أورده "سبوتنيك".

وتساءل الموقع الإسرائيلي عن مدى العلاقة بين العمادي ونائب رئيس الكنيست، نافية بوكير، مشيرا إلى أن نافيه صغيرة السن، وليست لها أي علاقة بملف الأسرى أو ملف غزة، من الأساس، لكنه أكد أن نافيه تقدم لرئيس الفيفا بطلب طرد قطر من استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022.

وألمح الموقع الإلكتروني الإسرائيلي إلى أن اللقاء تم في فندق ب القدس  المحتلة، في شهر مارس/آذار الماضي، وإنه ركز على محاولة تحسين الوضع الإنساني للسكان في قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد