الاحتلال يصيب مصور تلفزيون فلسطين ويحتجز عضو ثوري فتح

كفر قدوم -ارشيف-

 أصيب، مساء اليوم السبت، مصور تلفزيون فلسطين إبراهيم سمحان جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية.

وأفادت مصادر محلية، بأن سمحان أصيب في ساقه، مضيفة أن قوات الاحتلال احتجزت مركبة الإسعاف التي تقله ومنعتها من التوجه إلى مركز القرية حيث يوجد مركز إسعاف لعلاجه.

 كما احتجز جنود الاحتلال عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" عبد الإله الأتيري الذي حاول مساعدة المصاب سمحان، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية.

بدورها، أكدت وزارة الإعلام أن إصابة مصور تلفزيون فلسطين إبراهيم سمحان في ساقه خلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية تشكل دليلا جديدا على تعمد الاحتلال ملاحقة الصحافيين، للتغظية على جرائمه المستمرة بحق أبناء شعبنا ومقدساتنا.

وقالت الإعلام في بيان صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه، إن العدوان المتواصل على حراس الحقيقة والمؤسسات الإعلامية بنتيجة حتمية لعدم تحرك مجلس الأمن لتطبيق قراره 2222 الخاص بحماية الصحافيين، والضامن عدم إفلاتهم من العقاب.

وناشدت الوزارة الاتحاد الدولي للصحافيين، ومنظمة صحافيين بضرورة التحرك لحماية إعلاميننا ومؤسساتهم من إرهاب لا يقيم أي وزن للقرارات الدولية، وينتهك مرارا المواثيق التي توفر الحصانة للصحافيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد