نصائح قبل ممارسة الرياضة في الصيف!

ممارسة رياضة المشي

نصح البروفيسور الألماني تيم ماير، باستشارة الطبيب قبل ممارسة الرياضة في درجات الحرارة المرتفعة، وذلك لمن يعاني من مشاكل بالقلب والأوعية الدموية.


‫وأوضح اختصاصي الطب الرياضي أن هذا ينطبق بصفة خاصة على الرياضات ‫التي تشكل إجهادا على الدورة الدموية مثل رياضات قوة التحمل كالجري ‫وركوب الدراجات الهوائية، وكذلك الرياضات الجماعية مثل كرة القدم.


ويفضل ممارسة الرياضة في الصباح الباكر أو المساء، وفقاً لـ ماير.


وعند ممارسة الرياضة في النهار، ينبغي تجنب التعرض لأشعة الشمس ‫المباشرة، مع ارتداء ملابس تغطي الجسم وجيدة التهوية، فضلا عن غطاء للرأس.  ‫

‫ومن المهم أيضا حماية الوجه واليدين عن طريق كريم واق من الشمس ذي ‫مُعامل حماية (SPF) عال لا يقل عن 30.

وشددت  بريجيته بوخفالد لانكاستر، من خطورة الإصابة بـ الاضطراب الإلكتروليتي" خلال الصيف، أي اختلال ‫توازن الأملاح بالجسم الذي يهدد كبار السن بصفة خاصة.

‫وأوضحت أخصائية طب الشيخوخة الألمانية أن أعراض الاضطراب الإلكتروليتي ‫تتمثل في التشوش الذهني والشعور بالتعب والإرهاق وتقلصات العضلات ‫والدوار وفقدان الوعي واضطرابات نظم القلب.

‫ولمواجهة ذلك، تنصح لانكاستر بشرب الماء بكمية كافية، مع تناول حساء الخضراوات وحساء اللحم، ‫بالإضافة إلى الأطعمة الخفيفة والغنية بالفيتامينات.

والجدير بالذكر أن توازن الأملاح يعمل على الحفاظ على التوازن داخل ‫الجسم، حيث يساعد في تنظيم الوظائف القلبية والعصبية وتوازن السوائل ‫وتسليم الأوكسجين لخلايا الجسم وتوازن الأحماض والقواعد، وغيرها من الوظائف.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد