لجان الطلبة الثانويين ينظم مبادرة تعليمية نحو تعليم تحرري أفضل بغزة

لجان الطلبة الثانويين ينظم مبادرة تعليمية نحو تعليم تحرري أفضل بغزة

بالشراكة مع مؤسسة بيت الصحافة ومؤسسة روزا الألمانية ب غزة ، نظم اتحاد لجان الطلبة الثانويين، اليوم الخميس، مبادرة تعليمية تخللها التعريف بالتعليم التحرري وأهميته للتغلب علي المشكلات التي تواجه الطلبه بالمدارس من طرق التدريس التقليدية وتجاوز الطابع النمطي المحيط بالطلاب جراء تفاقم الأوضاع والأزمات الاجتماعية والاقتصادية وعدم استقرار الحالة الأمنية بغزة، وتأثير ذلك في زيادة نسبة التوتر والضغط النفسي والاجتماعي وفقدان القدرة علي الإبداع والاجتهاد لدي كثير من الطلبة.

وشارك بالمبادرة العشرات من الطلاب والطالبات والمعلمات بحضور عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عبد الحميد حمد، وعدد من المشرفين منال الزريعي ورؤف عياش وعبد المحسن بهار.

بدوره، افتتح مسؤول المحافظة الوسطي بالجبهة ناهض القريناوي المبادرة، مؤكداً علي أهمية تعزيز الشراكة مع الطلاب والمعلمات في مجال التعليم من أجل الوصول الي بيئة صحية وآمنه للتغلب علي المشكلات في التحصيل العلمي، مُشيداً بالمبادرة التي تهدف الي رفع مستوي الوعي وتعزيز ثقافة المشاركة والإبداع .

كما شارك كلا من عضو اللجنة المحلية لتعليم الكبار حسام أبو شاويش، ونائب عميد كلية فلسطين التقنية، والمدرب رائد أبو دغيم في إدارة الحوار حول سبل وطرق التعليم التحرري وأهميته في المرحلة الراهنة، نظرا للتطور في مجال التكنولوجيا، والعلوم والتخلص الآثار السلبية للتعليم القهري والبيئة القهرية التي يعيشها المجتمع الفلسطيني، والتي تنعكس سلبا علي الطلبة بالمدارس والجامعات.

وفي السياق ذاته، تحدثت المشرفة علي المبادرة أية ماضي عن أنشطة الاتحاد ودوره في خدمة تطلعات طلابنا في تعليم أفضل.

كما أشادت منسقة المشاريع في بيت الصحافة سمر المفلوح بالمجموعة المشرفة علي المبادرة في تنفيذ الأنشطة.

وتخلل المبادرة مجموعات عمل قُدم من خلالها توصيات وأفكار للتعليم التحرري من خلال الرسم والحوار الذي دار مع المعلمات والطلاب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد