"القدس المفتوحة" تحتفل بتخريج الفوج الـ21 من طلبتها

جامعة القدس المفتوحة

تحت رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، احتفلت جامعة القدس المفتوحة اليوم الأربعاء، بتخريج الفوج الحادي العشرين (فوج القدس العاصمة)، بتكريم الطلبة المتفوقين من أوائل التخصصات في مختلف فروع الجامعة، وذلك في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة البيرة.

وشملت الاحتفالات هذا العام تخريج (4) طلبة يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ويعتبر الاحتفال المركزي، باكورة احتفالات تطلقها جامعة القدس المفتوحة في (20) فرعا منتشرة بالضفة الغربية وقطاع غزة ، يتم خلالها تخريج (12) ألف طالب وطالبة.

وحضر الاحتفال ممثل الرئيس وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، وأعضاء من اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح.

ونقل صيدم، في كلمة رئيس دولة فلسطين محمود عباس بالاحتفال، تحية الرئيس لأعضاء مجلس الأمناء ولإدارة الجامعة برئاسة أ. د. يونس عمرو على الجهود التي يبذلونها لتطوير الجامعة وبناء مقرات مملوكة لها.

وانتقد صيدم ما يزعم الاحتلال أنه تحريض، مشيرا إلى أن وزير التربية والتعليم الإسرائيلي العنصري يطالب بأن تلقى القنابل على رؤوس شعبنا الفلسطيني، فالاحتلال قاتل مستشرس ونحن موغلون في العلم مصرون على الاجتهاد والتعلم.

وأضاف، نفخر أن القدس المفتوحة قط طرزت للوطن جمالا معرفيا غير مسبوق فجمعت الوطن في جامعة وجمعت الجامعة في قلوبنا جميعا، مذكرا بالمعلمة الأولى على العالم خريجة القدس المفتوحة وهي المعلمة حنان الحروب.

وأوضح صيدم أن الوزارة تؤمن برسالة القدس المفتوحة ونحن نفخر بأن تمويل الفروع لهذه الجامعة يتم من خلال وزارة التربية والتعليم العالي، والجامعة سباقة في مجال التعليم المدمج والتعليم الإلكتروني، وقد قاتلت القدس المفتوحة ليصبح في قانون التعليم العالي الجديد مواد مرتبطة باعتماد فلسطين للتعلم المدمج والتعليم الالكتروني.

وأشار إلى أن لدى الوزارة إجراءات بخصوص البرامج يجب أن نستكملها ونحن اقتربنا من تلك اللحظة، وأنا أحمل بشرى سارة للقدس المفتوحة أننا قررنا في وزارة التربية والتعليم العالي أن تكون جامعة القدس المفتوحة الأولى في تنفيذ خطة حماية التعليم في القدس عاصمة فلسطين الأبدية، وأن نسلمكم أننا نخصص حوالي مليون دولار لصالح القدس المفتوحة لخدمة هذا الغرض. وقال إن جامعة القدس المفتوحة هي حامية التعليم في القدس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد