اشتية: الانتخابات الإسرائيلية تؤثر علينا

واشنطن/ سوا/ أطلع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية وفدا من مجلس مدينة بوسطن الامريكية على المستجدات السياسية وما يخص توجهات القيادة في المرحلة القادمة، موضحا ان اسرائيل تحكم اغلاق الطريق بوجه حل الدولتين من خلال ممارساتها اليومية والتي كان آخرها اغتيال الوزير زياد ابو عين الذي كان يسير على نهج السلطة الوطنية في المقاومة السلمية.

وقال للوفد، الذي يضم عددا من المشرعين المنتخبين وناشطين سياسيين امريكيين، إن القيادة الفلسطينية في حالة تحول استراتيجي في مسار الذهاب مجلس الامن والانضمام الى المؤسسات الدولية ومنها المحكمة الجنائية. مشيرا الى ان القيادة تدرس تغيير شكل العلاقة مع اسرائيل برمته، لا وقف التنسيق الامني فقط.

وتطرق اشتية للانتخابات الاسرائيلية المزمع اجراؤها في اذار القادم موضحاً انها تعني الفلسطينيين وتؤثر عليهم ، وقال: "نريد ان تفرز الانتخابات شريكا ممكنا للسلام، يستطيع ان يقف ويقول نريد انهاء هذا الاحتلال الذي وقع عام 1967، لكن ليس هناك اي من الاحزاب من يملك برنامجا للسلام".

وتحدث عن التغيير في المزاج العام في اوروبا لصالح القضية الفلسطينية والمتمثل تصويت البرلمانات لصالح الاعتراف بدولة فلسطين معتبراً أن هذا كله يعد لطمة في وجه السياسة العامة الإسرائيلية، ودعماً لحل الدولتين ودوراً يجب لأوربا ان تلعبه.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد