التربية و"بيالارا" تبحثان توسيع الشراكة في مجال التربية الإعلامية

التربية و"بيالارا" تبحثان توسيع الشراكة في مجال التربية الإعلامية

بحث وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم الأربعاء، مع المديرة العامة للهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا" هانيا البيطار توسيع آفاق الشراكة في عديد البرامج؛ خاصة برنامج التربية الإعلامية والمعلوماتية الذي تنفذه الوزارة بالشراكة مع "بيالارا" في العديد من المدارس على مستوى الوطن.

كما ناقش، جملة من الأفكار التطويرية والإبداعية؛ التي تسهم في تحقيق أكبر قدر من الاستفادة في البيئة التعليمية وتنعكس إيجابياً على الطلبة بشكل عام.

وكان ذلك بحضور مدير عام العلاقات الدولية والعامة في وزارة التربية نديم سامي، ومدير العلاقات العامة والإعلام في بيالارا حلمي أبو عطوان، والقائم بأعمال مدير الإعلام التربوي ثائر ثابت، والقائم بأعمال رئيس قسم الإعلام التربوي حازم شملاوي.

بدوره، أكد صيدم حرص الوزارة على توظيف الإعلام لخدمة العملية التعليمية، وتسليط الضوء على برنامج التربية الاعلامية والمعلوماتية بشكل خاص، وما يعكسه من تطور على الصعيدين الفكري وبناء الشخصية؛ بما يؤسس لمنهج تنموي إعلامي مستدام يستطيع من خلاله الطلبة التأثير في بيئتهم المحلية والدولية لإنتاج مضامين إعلامية متنوعة.

وعبّر صيدم عن شكره وتقديره لمؤسسة بيالارا وطواقمها على الشراكة الناجزة والاهتمام الكبير بخلق حالة من الوعي والتثقيف في صفوف الناشئة والتكامل مع رسالة الإعلام التربوي وتوجهاته وفعالياته، مشدداً على أهمية تطبيق أفكار جديدة ومميزة، لإحداث فارق نوعي على مستوى التعليم.

من جانبها، أشادت البيطار بالشراكة الفاعلة مع الوزارة خاصةً بمجال التربية الإعلامية والمعلوماتية، لافتةً إلى أهمية توسيع آفاق هذا التعاون مع الوزارة في المجال الإعلامي والاستفادة من التجربة وتعميمها والبناء على قصص النجاحات التي يحققها البرنامج على صعيد المدارس المستهدفة في الوطن وتعميمها إقليمياً ودولياً.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على بلورة الأفكار والمحاور التي تم طرحها في لقاء عمل قريب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد