الاحتلال يشن حملة اعتقالات ويعلق صور مبعدين في غزة

جنود الاحتلال الاسرائيلي ينفذون حملة اعتقالات

شنت قوات الاحتلال  الاسرائيلي حملة اعتقالات وتفتيش طالت عدة مناطق في الضفة الغربية وأسفر عنها اعتقال 13 فلسطينياً، نقلوا إلى جهاز الامن العام "الشاباك" بزعم المشاركة في أعمال شعبية.

كما زعمت قوات الاحتلال انها عثرت على أسلحة ووسائل قتالية، خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في محافظة بيت لحم ، فيما استولى جنود الاحتلال على مبالغ مالية في بلدة يطا جنوب الخليل، بادعاء أن الأموال تستخدم في مقاومة الاحتلال والمستوطنين.

وقال جيش الاحتلال في بيانه، أن 13 فلسطينيا اعتقلوا فجرا من انحاء متفرقة من الضفة الغربية، بدعوى مشاركتهم في أعمال مقاومة ضد الجيش والمستوطنين، كما زعم ضبط أسلحة ووسائل قتالية في منطقة بيت لحم، فيما تم مصادرة مبالغ مالية في يطا.

إلى ذلك، شقت جرافات الاحتلال بساعات الليل المتأخرة، طريقا ودمرت خط مياه في منطقة الرأس الأحمر جنوب شرق محافظة طوباس.

وأفاد مسؤول ملف الأغوار في طوباس معتز بشارات، بأن 4 جرافات ترافقها دوريات عسكرية إسرائيلية شقت طريقا في أراضي المزارعين، كما دمرت أحد الخطوط الناقلة للمياه في المنطقة.

وأشار إلى أن الاحتلال أعلن المكان منطقة عسكرية مغلقة، ومنع المواطنين من الخروج من خيامهم.

 فيما اقتحمت قوات الاحتلال، قرية سنجل شمال رام الله ، وعلقت ملصات تهديد لسكان القرية.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية فجراً، وعلّقت ملصقات تحذر سكان القرية من الاتصال بالأسير المحرر والمبعد إلى قطاع غزة عبد الله عرار.

11172300033223321280834835615433.jpg
 

يشار الى أن عرار من قراوة بني زيد برام الله، تحرر في صفقة وفاء الاحرار، وأبعده الاحتلال الى غزة.

ووفق الملصقات التهديدية فإن جيش الاحتلال علّق صور أسرى وزعم أنهم اعتقلوا على خلفية تواصلهم مع المبعد عرار، عدا عن استخدام آية قرآنية، ونشر حساب المخابرات الاسرائيلية على مواقع التواصل الاجتماعي

يذكر أن هذه المناطق تتعرض بشكل متكرر لانتهاكات يقوم بها الاحتلال من تدمير وتجريف، وتدريبات، وملاحقة عمال واعتقالهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد