بالصور: تفاصيل اجتماع القوى والفصائل في غزة اليوم

القوى والفصائل تناقش التصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة

أصدرت القوى الوطنية والفصائل الفلسطينية، بيانا صحفيا عقب اجتماع عقدته اليوم الأحد، في مكتب العلاقات الخارجية حركة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة .

وأكدت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار وكافة اشكال مقاومة الاحتلال ومشاريع التصفية للقضية الفلسطينية.

وثمنت الجهود المصرية لإنجاز المصالحة الفلسطينية ووقف العدوان الاسرائيلي علي قطاع غزة. 

كما ثمنت لجنة المتابعة موافقة حركة حماس علي الورقة المصرية، داعية الاطراف للتجاوب مع هدة الجهود المقدرة لمصر؛ لنخرج جميعنا بمعادلة ( رابح –رابح) لكل الاطراف الفلسطينية وذلك من أجل أنجاز المصالحة بأقصى سرعة ممكنة, وذلك حماية للمشروع الوطني ومواجهة التحديات التي تواجها القضية الفلسطينية وخاصة ما يسمي بمشروع ترامب " صفقة القرن " وكل المشاريع التصفوية التي تنقص من حقوق شعينا الوطنية وتهدد الوجود الفلسطيني بأكمله.

وشددت على أن العدوان المتكرر علي شعبنا وخاصة ذلك الذي يستهدف المسجد الاقصى وقطاع غزة "لن ينل من عزيمتنا"، مؤكدةً أنها ستواصل مقاومة الاحتلال والاستيطان والتهويد. 

وأشارت إلى أن مسيرات العودة وكسر الحصار ستستمر كمسيرات شعبية سلمية تعبر عن رفضنا للاحتلال والاصرار علي تحقيق الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير, واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة, وعاصمتها القدس ,وحق شعبنا في العودة الي ديارهم التي شردوا منها عام48.

وطالبت اللجنة، الامم المتحدة وكل مؤسسات حقوق الانسان في العالم ومنظمات التعاون الاسلامي وجامعة الدول العربية ,الي الاسراع في ارسال لجان التحقيق في جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ومحاسبته علي هذه الجرائم واعتبرت ان هذه الجرائم لن تسقط مع مرور الزمن وستدفع دولة الاحتلال ثمنا لهذه الجرائم عاجلا ام اجلا .

وحيّت جماهير شعبنا العظيم علي استمرار تدفق الحشود الجماهيرية الواسعة للمشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار ، داعيةً إلى أوسع مشاركة شعبية يوم الجمعة القادم في جمعة " اطفالنا الشهداء " وفي كافة الفعاليات الوطنية في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس وكل اماكن تواجد شعبنا الفلسطيني .

كما دعت لجنة المتابعة الي أوسع حملة للتضامن الدولي ومقاطعة الاحتلال ومعاقبته علي جرائمه المتكررة بحق ابناء شعبنا الفلسطيني .

220718_MJ_00 (7).jpg
220718_MJ_00 (5).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد