اتحاد الموظفين بغزة يوجه 4 مطالب لإدارة وكالة الغوث ويدعو للاعتصام غدًا

لاجئ فلسطيني يتسلم مساعدات من الأونروا

وجّه اتحاد موظفي " الأونروا " في قطاع غزة اليوم الأربعاء، أربعة مطالب لإدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، داعيا إياها إلى ترجمة نفيها على لسان الناطقين باسمها لبيانه الصادر بتاريخ 10 يوليو 2018.

وطالب الاتحاد في بيانه اليوم، إدارة الوكالة برسالة طمأنة لجموع اللاجئين ببدء العام الدراسي في موعده، ورسالة أخرى تتضمن بشكل واضح توزيع الدورة الرابعة من الكابونات فى موعدها بلا أي تأخير.

كما طالب بسحب التهديد بإنهاء عقود الـ 956 موظف الذين يعملون على عقود دائمة لسنوات طويلة بتمويل من موازنة الطوارئ، وكذلك تثبيت المعلمين الشواغر والذين تزيد أعدادهم عن 500 شاغر للعام الدراسي 2017/2018 ، والذين انتهت عقودهم نهاية العام الدراسي الحالي بانتظار التثبيت.

يُذكر أنه جاء في بيان اتحاد الموظفين يوم 10 يوليو، أن هناك تهديد  بفصل 956 من الموظفين المثبتين على ميزانية الطوارئ، وتهديد بعدم بدء العام الدراسي بما فيه من فرض الإجازة الإجبارية على 22 ألف معلم فى مناطق العمليات الخمسة، واستمراراً للتلويح بعدم توزيع الدورة الرابعة من الكابونات، وحرمان أكثر من 500 من المعلمين الشواغر من حقهم في التثبيت، واستمراراً لمسلسل التقليصات الذي يمس جميع اللاجئين.

اقرأ/ي أيضًا: اتحاد موظفي الأونروا بغزة: تلقينا معلومات صادمة تطال جميع الموظفين والخدمات

وفي هذا السياق، دعا اتحاد الموظفين، إلى المشاركة في اعتصام الجمعية العمومية لاتحاد الموظفين بغزة ورئاسة غزة أمام مكتب مدير العمليات يوم غد ٍالخميس 19/7/2018 الساعة العاشرة صباحاً كرسالة من رسائل الاحتجاج.

كما دعا للمشاركة في اعتصام جميع العاملين على برنامج موازنة الطوارئ والمهددين بالفصل يوم الاثنين 23/7/2018 أمام مكتب مدير العمليات الساعة العاشرة صباحاً في رسالة رفض مطلق لأي قرار قد يُتخذ بحقهم، ولوضعهم فى صورة آخر المستجدات.

وحث اتحاد الموظفين، الكل الفلسطينى من قوى وطنية وإسلامية ولجان لاجئين ولجان أولياء الأمور ومدراء الدوائر والمناطق للاستمرار فى التصدى للتقليصات "الخطيرة والمبرمجة" والتى تهدد الشاهد الوحيد على قضية اللجوء.

وأكد الاتحاد رفضه المطلق للمساس بأي موظف، معتبرا أن "فصل موظف واحد هو إعلان حرب على 13 ألف موظف في غزة ولا يمكن أن يقبل به". 

ودعا الاتحاد، الإدارة العليا ممثلة بالمفوض العام أن تستجيب لدعوته المتكررة للحوار في هذه القضية والتراجع عن قراراتها المتعلقة بإغلاق برنامج الطوارئ وما يترتب عليه من تبعات وفصل موظفين وندعو زملاءنا إلى ما يلي:

وتابع البيان: إننا وباسمكم جميعاً ن فتح باب الحوار مع الإدارة على أساس عدم المساس بأي وظيفة من موظفينا، ونؤكد لكم أن التصعيد ليس غاية عندنا ولا هدفاً لنا، ولكن الإجراءات على الأرض تزيدنا إصراراً على الوقوف أمام مسئولياتنا الرافضة للتقليصات الخطيرة جداً، وثقوا أننا سندافع عن حقوقكم جميعاً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد