إسرائيل تطالب 'الفيفا' بإلغاء استضافة قطر لمونديال 2022 والسبب؟

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يتسلم شارة مونديال 2022 من الرئيس الروسي فلاديمبر بوتين -الأحد-

أفادت وسائل إعلام عبرية مساء يوم الأحد، بأن إسرائيل طالبت الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بإلغاء استضافة قطر لمونديال عام 2022.

وحسب تلفزيون (i24news) الإسرائيلي، فقد وجهت نائبة رئيس " الكنيست " نافة بوكر مساء اليوم رسالة الى رئيس الفيفا، تطالبه خلالها بإلغاء استضافة مباريات كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 في قطر.

وتتهم النائبة بوكر في رسالتها دولة قطر بانها "دولة داعمة للإرهاب"، وتدعي أنها دعمت حركة حماس وحزب الله التي تتهمها بقتل الكثيرين خلال السنوات الثلاثين الأخيرة بمنطقة الشرق الأوسط، متجاهلة الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال في غزة .

كما تتهم بوكر قطر بانها مولت "دولة الإرهاب ايران، التي يهدد سلاحها النووي الكثيرين من دول العالم"، وفقا لها.

واضافة لكل ذلك تقول :"ان قطر تنتهك بشكل فاضح حقوق الانسان لملايين من مهاجري العمل الذين يعيشون بظروف صعبة تحت سلطتها".

وتابعت :"لاتحاد كرة القدم الدولية فيفا محفوظ لها حقوق كثيرة في محاولة سد الفجوات بين الثقافات، الأشخاص والدول. فيفا تعمل بدون ملل لتحقيق السلام العالمي الحقيقي، من خلال فرع الرياضة الأكثر شعبية في العالم. اذن أي مغزى سيخرج من هذا ان سمحت الفيفا الحدث الكروي الأكبر في العالم-المونديال، داخل دولة لديها كل هذا الكم من الاجرام والإرهاب؟ هل قطر هي الدول النموذج لحقوق الانسان والانخراط بالسلام التي ترغب الفيفا بتلقينه لاطفال العالم"، بحسب بوكر.

وفي ختام رسالتها قالت بوكر بانه :"يحظر على فرنسا ان تدافع عن كأس العام بقطر 2022، ارجو منك، من اجل حقوق الانسان ومن اجل الرغبة للوصول الى سلام عالمي شامل- الغي فوز قطر باستضافة كأس 2022 واعط الفرصة لدول أخرى يدها غارقة بالإرهاب والمعاناة الإنسانية لاستضافة الحدث"، بحسب زعمها.

اقرأ/ي أيضًا: (صور) أول وعّد من أمير قطر بشأن مونديال 2022

وفي تغريدة جديدة لامير قطر تميم بن حمد ال ثاني عقب تتويج منتخب فرنسا بمونديال روسيا 2018، ذكر أن مونديال قطر 2022 سيكون حدثا استثنائيا، وأنه من اليوم سينطلق الجميع في قطر والفيفا والمجتمع الرياضي عبر العالم في مرحلة جديدة من التحضير والتعاون المشترك.

ويشار إلى أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سلم، اليوم، الأمير القطري الراية الرمزية لتنظيم مونديال 2022.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد