حماس: هذا ما أبلغناه للوسطاء المصريين والدوليين بشأن التهدئة في غزة

قيادة حماس في غزة -ارشيف-

أكد حازم قاسم المتحدث باسم حركة " حماس " في غزة مساء يوم السبت، وجود اتصالات تجريها مصر وأطراف دولية من قيادة الحركة؛ من أجل التوصل إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في القطاع.

وقال قاسم : "أبلغنا تلك الأطراف بأن الاحتلال هو من بدأ العدوان على غزة وعليه أن يوقفه، وأن سلوك المقاومة هو رد فعل على العدوان".

وأوضح قاسم لوكالة الأناضول التركية أن "موقف الحركة للوصول إلى التهدئة واضح ويتمثل بوقف عدوان الاحتلال على قطاع غزة"، مشيرا إلى أن الفصائل الفلسطينية تتشاور "فيما بينها، كما في كل مرة، وتتخذ موقفا موحدا ومشتركا".

ولم يصدر حتى الآن أي تعقيب رسمي من السلطات المصرية حول ما ذكره المتحدث باسم "حماس"، في حين نقل موقع "واللا" العبري عن مصدر دبلوماسي أن مبعوث الأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف يجري محادثات مع مصر وإسرائيل منذ الصباح لوقف إطلاق النار في غزة.

وصرح رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة، يحيى السنوار، أن الحركة لن توقف الرد طالما استمر الاحتلال بالتوغل ضد الشعب الفلسطيني، مؤكدا أنهم سيقابلون التصعيد برد قاس، بحسب الأناضول.

اقرأ/ي أيضًا: الجهاد الإسلامي: وافقنا على عودة الهدوء مع الاحتلال في غزة بطلب مصري,, بشرط

وشنّ الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح اليوم السبت، سلسلة غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما ردّت المقاومة برشقات صاروخية على مستوطنات الاحتلال المحاذية للقطاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن استشهاد الطفلين أمير النمرة 15 عاما، ولؤي كحيل 16 عاما؛ جراء قصف اسرائيلي استهداف مبنى الكتيبة غرب مدينة غزة بأكثر من 5 صواريخ من طراز اف.16، فيما أشارت إلى وجود 25 إصابة بجراح مختلفة بغارات اليوم منذ ساعات الصباح.

اقرأ/ي أيضًا: 'حماس' تصدر بيانًا بشأن التصعيد في غزة وتوجّه رسالة لإسرائيل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد