"عطاء فلسطين" تستقبل سفير جمهورية الصين الشعبية

 "عطاء فلسطين" تستقبل سفير جمهورية الصين الشعبية

"عطاء فلسطين" تستقبل سفير جمهورية الصين الشعبية


رام الله - سوا

 استقبلت جمعية عطاء فلسطين الخيرية فى مقر الجمعية سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين السيد قواة واي والوفد المرافق له حيث كان فى استقبالهم د.نبيل شعث الرئيس الفخري لجمعية عطاء فلسطين الخيرية ومعالى وزير العمل مأمون ابوشهلا رئيس مجلس إدارة الجمعية ومدير عام الجمعية السيدة رجاء أبوغزالة .

استعرض د.نبيل شعث مسيرة الجمعية وتطورها والصعوبات والتحديات التى تواجهها ،وابرز دورها فى خدمه المجمتع الفلسطيني فى كافة المناطق الفلسطينية فى الجانب الاغاثي والثقافي فى ظل الظروف الصعبة التى يعانى منها شعبنا .

و قدم معالى وزير العمل مأمون ابوشهلا شكره وتقديره العظيم للصين حكومة وشعبا لدعمهم المتواصل لشعبنا الفلسطيني سواء على الصعيد السياسي او الاقتصادي او الاجتماعي ، حيث نفذت الجمعية بتمويل من الحكومه الصينية مشروع لانارة عشرات المنازل المحتاجه فى منظقة خزاعه والشوكة .

وأكد " أبوشهلا " على أهمية هذه المشاريع الحيوية والهامه، منوها الى ان هذا المشروع يأتي انسجاما مع الاستراتيجية العامة للجمعية وخططها الحالية، بالعمل على تبني مشاريع الطاقة الشمسية كحل لمشكلة الكهرباء التي يعاني منها سكان قطاع غزة منذ أكثر من 10 سنوات متواصلة دون وجود حلول لها في الأفق، والتي سببت كوارث في الأرواح والممتلكات بجانب تسببها لأزمات اجتماعية واقتصادية كبيرة.

وتطرق د.نبيل شعث إلى العلاقة التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والصيني، حيث كانت الصين من أول الدول التي استقبلت الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وقدمت الدعم للقضية الفلسطينية وتسعى لمساعدة الشعب الفلسطيني لنيل حريته واستقلاله.

من جانبه أكد السفير قواة واي على حرص حكومته على استمرار تقديم الدعم ومساندة الشعب الفلسطيني في القطاعات المختلفة والتي من أهمها قطاع الطاقة من أجل تحقيق المساهمة في التنمية في فلسطين.

وأشار الى أن حكومته ستقوم بتمويل العديد من المشاريع في مجال الطاقة الشمسية في قطاع غزة، بالتعاون مع جمعية عطاء فلسطين الخيرية، كون الصين متقدمة في صناعة أنظمة الطاقة الشمسية وتسخر هذه الامكانيات لصالح المجتمعات خاصة الفقيرة والمحتاجة.

وفى ختام الزيارة شكر السفير جمعية عطاء فلسطين الخيرية على الجهود التى تبذلها فى خدمة المجتمع الفلسطيني.

الجدير بالذكر، أن جمعية عطاء فلسطين الخيرية لديها خبرة في هذا المجال من خلال تنفيذها لمشروع الطاقة الشمسية لعدد من الوحدات السكنية في المناطق الشرقية لقطاع غزة هى الشعف والشجاعية وخزاعة والشوكة ، وتسعى لتوسيع هذا المشروع في قطاع غزة.


الأكثر قراءة هذا اليوم